فيراري: لا علاقة للتحديثات بمعاناة الفريق مع الإطارات

كشف ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري بأنّ معاناة الحصان الجامح مع إطارات بيريللي في سباق جائزة أذربيجان الكبرى "لا علاقة لها" مع التحديثات الجديدة.

فيراري: لا علاقة للتحديثات بمعاناة الفريق مع الإطارات

قدمت فيراري أولى تحديثات سيارتها لموسم 2019 في أذربيجان، وذلك بهدف تحسين مستويات الأداء وخفض مقاومة الجرّ.

وبدا أن فيراري تمتلك الأفضلية أمام مرسيدس منافستها الرئيسية خلال التجارب الحرة في باكو، لكن السهام الفضية تمكنت مجدداً من تحقيق الثنائية للمرة الرابعة على التوالي هذا الموسم وساعدها في ذلك ضعف أداء سيباستيان فيتيل على إطارات "سوفت".

ووصف فيتيل الإطارات بأنها "العامل الحاسم" في تحسين أداء سيارة العلامة الإيطالية، وحين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال تأثير تحديثات باكو على ما حصل خلال جائزة أذربيجان الكبرى، نفى بينوتو أن يكون لها أية علاقة.

فقال: "أعتقد أنه لا علاقة للتحديثات أو أداء السيارة بشكل عام. بالتأكيد عملية الحفاظ على الإطارات ليست بالأمر السهل، هذه الحلبة صعبة جداً فيما يتعلق بالإطارات".

وأكمل: "الوصول بالإطارات إلى درجة الحرارة المثالية أمر صعب، نافذة العمل ضيقة للغاية – أعتقد أنه وبشكل عام فليس من السهل إدارة تلك الإطارات، لكن ذلك لا علاقة له بالتحديثات".

تأثير مركز الانطلاق

وحين طلب منه تقييم أداء التحديثات، أجاب بينوتو: "عملت التحديثات كما هو متوقع. هذه هي أولى التحديثات وهناك المزيد قادم خلال السباقات التالية، لذا لن نتوقف هنا وهدفنا بالتأكيد القيام بعمل أفضل مستقبلاً".

وتفوق شارل لوكلير زميل فيتيل، خلال جميع حصص التجارب في باكو، حتى تعرض إلى حادثة خلال القسم الثاني للتصفيات، بينما لم ينجح فيتيل في منع مرسيدس من حجز صف الانطلاق الأول.

بالنسبة إلى بينوتو، فإن انطلاقة سائقَيه خلف المنافسين كانت السبب الأساسي وراء نتيجة السباق.

فقال: "أعتقد أنه لدينا سيارة جيدة، وربما كان بوسعنا تحقيق قطب الانطلاق الأول، لكننا لم نفعل، وأعتقد أن السباق بات مختلفاً نتيجة لذلك".

وأكمل: "أعتقد أن الانطلاق من المقدمة أو البقاء في الخلف، مسألة تلعب دوراً كبيراً في إدارة الوتيرة، الإطارات ومتى تحصل على هواء نظيف أمامك. أعتقد أن وتيرتنا اليوم كانت جيدة لكنها تأثرت بمركز انطلاقنا".

واختتم: "ليس ذلك فقط، بالتأكيد كان الآخرون أقوياء، ونحن في خضمّ منافسة قوية جداً".

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس

تصوير: صور لات

المشاركات
التعليقات
مونزا تقترب من توقيع عقد جديد بمدة خمس سنوات للبقاء ضمن الفورمولا واحد

المقال السابق

مونزا تقترب من توقيع عقد جديد بمدة خمس سنوات للبقاء ضمن الفورمولا واحد

المقال التالي

هاميلتون يعترف بعدم تقديمه "لأداء مثالي" في باكو

هاميلتون يعترف بعدم تقديمه "لأداء مثالي" في باكو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أذربيجان الكبرى
قائمة الفرق فيراري