فيراري لا تزال تعاني من درجات الحرارة العالية

تعتقد فيراري بأنّ مشاكلها المُستمرّة في التعامل مع الإطارات تحت ظروف مناخيّة حارة كانت السبب في عدم تمكّنها من استخلاص كامل أداء السيارة خلال سباق جائزة المكسيك الكُبرى نهاية الأسبوع الماضي.

أظهر ثنائي فيراري أداءً تنافسيًّا خلال سباق المكسيك، إلّا أنّ آمال سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن في الاقتراب من مرسيدس تلاشت جرّاء نتيجة التجارب التأهيليّة المُخيّبة للآمال.

ونُشير إلى أنّ رايكونن تأهّل في المركز السادس أمام زميله فيتيل.

وأكّد مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بعد إجراء التحقيقات اللازمة لأداء السيارة خلال التجارب التأهيليّة، بأنّ الفريق عانى من نفس المشاكل التي واجهها في إسبانيا وموناكو في ظلّ ارتفاع درجات الحرارة.

وبدأ أريفابيني بشرح ما حدث يوم السبت عندما سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن تراجع وتيرة السيارة في التجارب التأهيليّة قائلاً "إنها مشكلة دائمة طوال الموسم".

وأضاف "عندما ترتفع درجات الحرارة فإننا نتعرّض للمشاكل وهذا ما حدث في باكو وإسبانيا وموناكو. نُجري تحليلاً حيال ذلك إذ من الواضح تمامًا سبب المُشكلة – لذلك نحن نعمل على هذا الجانب".

على الرُغم من خسارة فيتيل لمنصة التتويج وتراجعه للمركز الخامس، إلّا إنّ أريفابيني كان سعيدًا بالتقدّم الذي أظهره الفريق في هذه المرحلة من الموسم.

وقال "أعتقد بأنّ الشيء الأكثر أهميّة هو أنّ الفريق يتفاعل بشكل جيد. أنا لستُ سعيدًا لعدم تمكننا من الفوز بالسباق، ولكننا أظهرنا اليوم شخصيّة الفريق، وعلى رأس ذلك، رأينا تقدمنا وهذا شيء مهمّ بالنسبة لي".

وأكمل "كما إنّ الميكانيكيين كانوا رائعين خلال وقفات الصيانة، لم يكونوا سريعين بشكل لا يُصدّق، ولكنهم كانوا رائعين من ناحية القيام بالمطلوب منهم. وقد أثبت الفريق بأنه تحلّى بالروح القتاليّة. وهذا ما أطلبه".

كما أشاد أريفابيني بأداء رايكونن بعد التوقف الثاني الذي قام به.

واختتم "قام بحركة تجاوز لا تُصدّق على هلكنبرغ. كانت حركة رائعة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ماوريتسيو أريفابيني