فيراري لا تتوقّع أن تكون مرسيدس "أضعف" بعد مغادرة روزبرغ

لا يعتقد سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري أنّ فريق مرسيدس للفورمولا واحد سيضعف في موسم 2017 بعد الاعتزال المفاجئ لبطل العالم المتوّج حديثاً نيكو روزبرغ.

في معرض حديثه خلال حدث نهائيات فيراري في دايتونا أمسٍ الأحد، قال ماركيوني أنّه كان متفاجئاً مثل الجميع بخصوص قرار روزبرغ بالاعتزال، ليقوم مباشرة بإرسال رسالة إلى توتو وولف مدير مرسيدس.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول ردّة فعله لخبر اعتزال روزبرغ، أجاب ماركيوني: "أرسلت رسالة لوولف، كنت في الطائرة عند انتشار الخبر، كنت متفاجئاً إلى حدٍ ما".

وتابع: "في الحقيقة أشدت بروزبرغ لامتلاكه الشجاعة للقيام بما قام به".

وأضاف: "أعتقد أنّ التوقيت في الحياة هو كلّ شيء. سيُغادر الفورمولا واحد كبطل. لا يُمكنه الحصول على أفضل من ذلك".

وأردف: "أعتقد أنّ روزبرغ بلغ سناً استثمر فيها جزءاً كبيراً من حياته في التسابق، والمغادرة كبطلٍ هي ذروة تطلّعاته. أشيد به لاتّخاذ قراره، لست متأكّداً من تأثير ذلك على مرسيدس لموسم 2017".

وأكمل: "لا أتوقّع أن تكون مرسيدس أضعف على الإطلاق. يجب أن لا ننسى أنّها لا تزال تملك لويس هاميلتون، أنا متأكّدٌ من أنّها ستختار سائقاً ذي قدرات مساوية له كما كان عليه الحال في السابق".

احترام أريفابيني

من جانبه يعتقد مدير الحظيرة الحمراء ماوريتسيو أريفابيني أنّ روزبرغ "يتطلّع إلى حياة مختلفة" خارج أروقة الفورمولا واحد، بعد أن بلغ هدفه الرئيسي في الرياضة.

وقال بخصوص ذلك: "في هذا العالم نصبّ تركيزنا على التكنولوجيا لدرجة أنّنا ننسى في بعض الأحيان أنّنا بشر. أحترم قراره بأكمله".

وتابع: "ننظر أحياناً إلى الشمال ومن ثمّ اليمين وننسى أنّنا في الوسط ولدينا قلب وعقل. كان روزبرغ يشعر بذلك ويتطلّع إلى حياة مختلفة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة