فيراري قد تنتظر إلى سباق مونزا لتقديم تحديث وحدة طاقتها الواعد

تتّجه فيراري لتأجيل تقديم تحديث وحدة طاقتها إلى جائزة إيطاليا الكبرى وسط إشارة بعض المصادر إلى أنّ التحديث سيكون كافياً لوضعها على قدم المساواة مع مرسيدس.

لا تزال القلعة الحمراء بصدد السعي وراء تحقيق فوزها الأوّل هذا العام وتعتقد أنّ هناك الكثير من القدرات المنتظرة من التعديلات التي ستدخلها على محرّك الاحتراق الداخلي.

وتشير المصادر إلى أنّ التعديلات ستستهلك آخر مفاتيح التطوير الثلاثة المتبقيّة في جعبة الصانع الإيطالي، حيث كانت فيراري أكثر الفرق عدوانيّة من بين جميع المصنّعين في البطولة من ناحية تحديث وحدة الطاقة هذا الموسم.

لكن بالرغم من أنّ التعديلات جاهزة للاستخدام، وتفاؤل الفريق بتقديمها لخطوة كبيرة في الأداء، إلّا أنّ المصادر أشارت إلى شعور الفريق بأنّه من الأفضل الانتظار قليلاً لتقديم التحديث الجديد.

وسيمنح الانتظار حتّى سباق مونزا فيراري المزيد من الوقت لاختبار المحرّك الجديد على جهاز القياس "الداينو" لضمان عدم مواجهة مشاكل تتعلّق بالموثوقيّة، كما سيكون ذلك منطقياً أكثر من ناحية استخدام المحرّكات حتّى الآن.

واستُخدمت وحدتا الطاقة الحاليّتان على سيارتي سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن لأربع جولات فقط: النمسا، بريطانيا، المجر وألمانيا، إذ سيكون من المبكّر تغييرهما الآن.

وعملت الخصائص الماضية من المحرّك من دون مشاكل طيلة خمسة سباقات بين روسيا وباكو.

كما أنّ إكمال سباقٍ آخر بالخصائص القديمة من المحرّك سيقلّل من إمكانيّة مواجهة الفريق لمشاكل في الموثوقيّة في وقتٍ لاحقٍ من الموسم مع التحديث الجديد لوحدة الطاقة، إذ يُعدّ ذلك أكثر أهميّة بالنسبة لفيتيل على وجه الخصوص الذي يستخدم حالياً محرّكه الرابع بعد احتراق محرّكه خلال جائزة البحرين الكبرى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة