فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
23 ساعات
:
04 دقيقة
:
34 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً

فيراري: فيتيل لم يكن بوسعه القيام بأيّ أمر آخر في واقعة كندا

المشاركات
التعليقات
فيراري: فيتيل لم يكن بوسعه القيام بأيّ أمر آخر في واقعة كندا
10-06-2019

أصرّ مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو على أنّ سائقه سيباسيتان فيتيل لم يكن بوسعه القيام بأيّ أمرٍ مختلف عمّا فعله، وأنّه كان محظوظًا بعدم التعرّض لحادثة والانسحاب تمامًا من المنافسة، عندما عاد إلى المسار خلال اللحظات التي أثارت جدلًا كبيرًا في سباق جائزة كندا الكبرى.

فقد فيتيل السيطرة على سيارته وخرج عن المسار عند المنعطف المزدوج الأوّل في اللفّة 48 في مونتريال بينما كان في الصدارة، إذ أقرّ مراقبو السباق أنّه عاد إلى المسار على نحوٍ غير آمن وأجبر كذلك منافسه لويس هاميلتون على الخروج عن الحلبة.

وتلقّى الألماني عقوبة خمس ثوانٍ إثر تلك الحادثة، ما كلّفه الفوز بالسباق، إذ صرّحت فيراري لاحقًا بنيتها استئناف تلك العقوبة، حيث تملك متّسعًا حتى يوم الخميس المُقبل من أجل تأكيد رغبتها المُضي قُدمًا في تلك الخطوة.

اقرأ أيضاً:

وضمن معرض حديثه عقب السباق، أوضح بينوتو أنّه مستاء للغاية من قرار مراقبي "فيا" كونه شعر بأنّ سائقه فيتيل لم يتعمّد اقتراف أيّ خطأ.

"القرار ليس بأيدينا بكلّ تأكيد، فهنالك أشخاص مختصون باتّخاذ مثل هذه القرارات وما يهمّ هو رأيهم النهائي" قال بينوتو عند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن رأيه في العقوبة.

وأضاف: "لسنا سعداء بكلّ تأكيد ونختلف تمامًا مع ذلك القرار. أعتقد من وجهة نظري - إذ أثق تمامًا أنّ بوسع سيباستيان التعليق بشكل أفضل على ذلك - أنّه لم يكن بمقدوره فعل أيّ شيء آخر بالمقارنة مع ما قام به".

وتابع: "أعتقد بأنّه حتّى كان محظوظًا بالبقاء على المسار، لذا لم يكن هنالك تعمّد فيما قام به على الإطلاق. فقد كان ما يزال في الأمام وحاول الحفاظ على مركزه. الأمر بهذه البساطة".

في المقابل، أشار بينوتو إلى أنّ حوادث مشابهة في الماضي مرّت دون عقوبات من قِبَل "فيا"، وهو ما يصعّب عليه فهم أسباب ما حدث.

"لا شكّ في أنّنا نختلف مع ذلك القرار، لكنّ كلّ منا له رأيه الخاص. الجمهور كان له رأي واضح اليوم، وليس فقط الجهور في اعتقادي، بل كلّ من يُمكن أن تسأله، لذا فإنّنا نشعر بخيبة أملٍ نوعًا ما جرّاء ما حصل" قال بينوتو.

واختتم: "أعتقد بأنّه كانت هنالك مواقف مشابهة للغاية في الماضي والتي لم يتمّ الحُكم عليها مثل اليوم، لذا لا أرى بأنّ ذلك كان القرار الصائب. لكن مُجددًا، لا يُهم (ما أعتقده)".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
لماذا أقرّ مراقبو سباق كندا عقوبة على سيباستيان فيتيل؟

المقال السابق

لماذا أقرّ مراقبو سباق كندا عقوبة على سيباستيان فيتيل؟

المقال التالي

رينو تعترف بأنّ هلكنبرغ كان مستاءً من أوامر الفريق في كندا

رينو تعترف بأنّ هلكنبرغ كان مستاءً من أوامر الفريق في كندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق سكوديريا فيراري