فيراري: فيتيل سيعود بشكل أقوى في 2019

المشاركات
التعليقات
فيراري: فيتيل سيعود بشكل أقوى في 2019
16-11-2018

يرى جوك كلير رئيس قسم الهندسة لدى فيراري أنّ سيباستيان فيتيل سيعود بشكل أقوى في موسم 2019 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد وذلك بعد "المهمة التي لم تكتمل" وخسارته للقب آخر.

سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
فالتيري بوتاس، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وسيباستيان فيتيل، فيراري

على الرغم من أن فيراري ظهرت كأكبر تحدٍ في وجه مرسيدس خلال المعركة على لقب الموسم الجاري، لكن أداءها انخفض مقارنة بالسهام الفضية في القسم الأخير للموسم.

إذ اجتمعت بعض أخطاء القيادة من قبل فيتيل إضافة إلى عدم عمل تحديثات السيارة كما يجب لتمنع فيراري من حصد النقاط الكافية، لكن كلير يرى أن الألمانيّ سيستعمل خبرته التي اكتسبها لتحسين أدائه بشكل أفضل في 2019.

حيث قال: "الحقيقة أن سائقاً من عياره يستمتع بالضغط. ذلك بالإضافة إلى معركة الصدارة في مواجهة الأفضل، والضغط موجود بطبيعة الحال. ذلك جزء من عمله".

وتابع: "أعتقد أنه استمتع بوقته هذا الموسم. كانت هناك لحظات جيدة وأخرى أقل جودة. أعتقد أنه قال بأن خسارته للقب موسم 2019 ستكون أكثر إحباطاً".

وأضاف: "أعتقد أنه وبشكل عام، وصل إلى معركة اللقب وهو يرغب بالمخاطرة ومنح كل ما لديه، ونحن جزء من هذا. قمنا جميعنا بعملنا هذا الموسم في جميع الأوقات الإيجابية والسلبية".

وتابع: "أعتقد أنه ومن وجهة نظر فيتيل، فإن ذلك يمنحه المزيد من القوة للعودة مجدداً الموسم المقبل والقول ’هناك مهمة لم تكتمل بعد’".

أهمية الأداء الثابت

بالرغم من إحباط فيراري لخسارتها اللقب هذا الموسم، يرى كلير أن أحد أهم الدروس التي تعلمتها العلامة الإيطالية هو ضرورة تقديم أداء ثابت طوال الموسم بكامله.

فقال: "كانت تلك معركة مذهلة وذلك هو السبب الذي يدفعنا لخوض هذه الرياضة. إنك تستمتع حقاً بمواسم مثل هذه".

وأكمل: "من الواضح أنك عندما تكون على الجانب الخاطئ، فسيكون محبطاً. لكن بالتحديد، لم ننظر بالفعل إلى نقطة محددة أفلتت خلالها الأمور من أيدينا".

وتابع: "الحقيقة أن الموسم لم ينتهِ بعد والنقاط التي نسجلها في أبوظبي تمتلك الأهمية ذاتها كنقاط أستراليا، كي تفوز باللقب عليك تقديم موسم كامل متكامل، ونحن لم نقم بعمل جيد في هذا الإطار مقارنة بمنافسينا المباشرين ونحن نعي ذلك".

واسترسل: "نحن ننظر إلى الموسم ككل، وننظر إلى نقاط القوة التي كانت ربما أقوى أداء لفيراري طوال المواسم العشرة الماضية، وسنبني على نقاط القوة تلك".

واختتم: "أعتقد أن الفوز في أوستن هو شهادة على حقيقة عودة الفريق إلى المنافسة مجدداً، وفهمنا لبعض المشاكل التي اكشتفناها في الثلث الثاني للموسم".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
تحليل: لماذا أصبحت مرسيدس خامس أفضل الفرق في تاريخ الفورمولا واحد

المقال السابق

تحليل: لماذا أصبحت مرسيدس خامس أفضل الفرق في تاريخ الفورمولا واحد

المقال التالي

ظهور اسم ألبون ضمن قائمة سائقي الموسم المقبل للفورمولا إي

ظهور اسم ألبون ضمن قائمة سائقي الموسم المقبل للفورمولا إي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن