فيراري غير واثقة ما إذا كانت سيارتها أسرع من مرسيدس

قال جوك كلير مدير الهندسة في صفوف فيراري أنّه لا يُمكنه الحكم إن كانت سيارة القلعة الحمراء أسرع من مرسيدس بعد تمكّن سيباستيان فيتيل من اقتناص الفوز في جائزة أستراليا الكبرى أولى جولات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

جمعت معركة على الصدارة بين فيتيل ولويس هاميلتون خلال المراحل الأولى من سباق ملبورن، قبل أن تُقرّر مرسيدس إجراء توقّف هاميلتون في وقتٍ مبكّرٍ نسبيًا لتستغلّ فيراري ذلك لصالحها في طريقها لتحقيق الفوز بالسباق الافتتاحي.

وكان توتو وولف المدير التنفيذي لفريق مرسيدس قد فنّد بعد السباق أنّ السهام الفضيّة قد خسرت بسبب خطأ استراتيجيٍ، مؤكّدًا أنّ فيراري كانت السيارة الأسرع اليوم، حيث قال: "تفوز ببعض السباقات وتخسر أخرى وكانت فيراري السيارة الأسرع اليوم".

لكنّ كلير لم يُشاطره الرأي، حيث قال بأنّه كان من المستحيل تحديد السيارة الأسرع بناءً على معركة فيتيل وهاميلتون على الفوز.

وقال لقناة "سكاي سبورت إف1": "لو خاضا معركة حقيقيّة في مرحلة معيّنة من السباق لعرفنا من هو الأسرع".

وأضاف: "لكن صدقًا لا يُمكنني إخباركم من كانت السيارة الأسرع اليوم، إذ لا أعتقد أنّ أيًا منهما حصلت على فرصة إظهار قدراتها تحت الضغط".

وأردف: "في البداية كان هاميلتون يدير وتيرته لأنّه كان الأمر المناسب الذي تعيّن عليه القيام به. وعندما انتقل فيتيل إلى الصدارة كان يدير وتيرته أيضاً".

وأكمل: "لا نملك بعد إجابة حول السيارة الأسرع في المطلق. نعلم فقط أنّنا فزنا اليوم".

بلورة الاستراتيجيّة

قال كلير أنّ فيراري كانت تفكّر في التوقّف أوًلًا قبل هاميلتون، لكنّ البريطاني أجرى توقّفه في اللفّة الـ 18 ما دفعها للبقاء على الحلبة.

وقال البريطاني: "أعتقد أنّنا دائمًا ما كنّا نملك وتيرة معقولة للتوقّف قبل هاميلتون واستغلال ذلك للعودة أمامه. كنّا نحاول التواجد مباشرة خلفه من أجل ذلك، لكنّه توقّف مبكّرًا".

وأضاف: "حينها تُقّرر بأنّ عليك البقاء لأطول فترة ممكنة ورُبّما نهاجم في النهاية. لكنّه علق في الزحام ولعب ذلك لصالحنا. بدا أنّ الأمر قد حُلّ عندما علق خلف فيرشتابن".

وواصل شرحه بالقول: "من الواضح أنّ فيتيل بدأ بالضغط حال إجراء هاميلتون لتوقّفه، إذ لو واجه مشكلة في تحمية الإطارات أو أيّ شيء من ذاك القبيل لما نجح الأمر. لكن من الواضح أنّه عندما علق خلف فيرشتابن فقد صبّ ذلك في صالحنا".

أوّل فوزٍ مع فيراري

كما عبّر كلير عن سعادته بتحقيق أوّل فوزٍ له مع فيراري التي انضمّ إلى صفوفها مطلع العام الماضي، حيث اعتبر الفوز بالزيّ الأحمر بمثابة الحلم.

وقال بخصوص ذلك : "هذا شعورٌ جيّد، جيّدٌ للغاية بالنسبة للجميع في فيراري. أن تفوز بالألوان الحمراء يُعتبر حلمًا، إنّه لفريقٌ رائع ويملك شغفًا كبيرًا".

وتابع: "هذا ما يتمحور حوله كلّ شيء، ليس فقط بالنسبة لمارانيلو والعاملين هناك، لكن لإيطاليا بأكملها"

واختتم حديثه بالقول: "سنستمتع بهذا الفوز خلال الأسبوعين المقبلين حتّى سباق الصين، وسنقوم بالبناء على هذا الفوز في السباق المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً