فيراري على استعداد للاستغناء عن رايكونن واستبداله بلوكلير في 2019

المشاركات
التعليقات
فيراري على استعداد للاستغناء عن رايكونن واستبداله بلوكلير في 2019
21-06-2018

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ القلعة الحمراء فيراري مستعدة للاستغناء عن خدمات سائقها الحالي كيمي رايكونن وتعويضه بالنجم الصاعد شارل لوكلير ضمن تشكيلة سائقيها لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

شارل لوكلير، ساوبر
كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
شارل لوكلير، ساوبر

حصل رايكونن – الذي سيُتمّ عامه الـ39 في أكتوبر/تشرين الأوّل المُقبل – على تجديد بموسمٍ واحد لعقده مع الصانع الإيطالي العام الماضي.

مع ذلك، صرّح رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني في ديسمبر/كانون الأوّل الماضي بأنّ الفنلندي وبطل العالم لموسم 2007 بحاجة لمزيد من الثبات في أدائه وأنّ "ذلك (2018) على الأرجح آخر موسم له كي يجد المفتاح الصحيح لتقديم أداء جيّد".

يُشار إلى أنّ رايكونن قد استمتع ببداية قوية لموسم 2018، حيث سجّل ثلاث منصّات تتويج خلال السباقات الأربعة الأولى وكان أقرب بكثير من مستوى زميله سيباستيان فيتيل من المواسم السابقة.

مع ذلك، أنهى رايكونن خارج المراكز الثلاثة الأولى خلال الجولتين الأخيرتين في موناكو وكندا، في حين سجّل فيتيل المركز الثاني والفوز ليقتنص صدارة البطولة.

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ فيراري درست مسألة التخلّي عن رايكونن واستبداله بسائق ريد بُل الحالي دانيال ريكاردو، الذي ينتهي عقده مع الحظيرة النمساوية موفّى الموسم الجاري.

بيد أنّ الحظيرة الإيطالية قررت أنّ تكلفة جلب الأسترالي ستكون مرتفعة للغاية عندما يتمّ جمعها براتب فيتيل الحالي.

ليترك ذلك الحصان الإيطالي الجامح بين خيارين، رايكونن – الذي ما يزال أحدث بطل عالم لفيراري، لكنّه لم يُحرز أيّ فوز منذ عودته إلى الفريق في 2014 – ولوكلير الذي يخوض موسمه الأوّل في الفورمولا واحد مع ساوبر.

ويأتي تراجع أداء رايكونن بالتزامن مع بزوغ نجم لوكلير ضمن موسمه الأوّل في الفئة الملكة، حيث نجح أصيل موناكو بتسجيل النقاط في ثلاثة من السباقات الأربعة الماضية، كما تمكّن بأريحية من بناء أفضلية أمام زميله الأكثر خبرة ماركوس إريكسون.

ونُشير إلى أنّه لم يتمّ بعد اتّخاذ قرار نهائي في هذا الشأن، لكنّ يُعتقد بأنّ فيراري تميل نحو ترقية لوكلير إلى صفوفها الموسم المُقبل. إذ سيُمثّل ذلك نهجًا مختلفًا في سياستها المعتمدة على ضمّ سائقين متمرّسين ذوي خبرة ويعني أنّ الفريق سيستبدل سائقًا يحمل في جُعبته 277 جائزة كبرى – 137 منها مع فيراري، ليكون ثالث أكثر سائق خاض سباقات مع القلعة الحمراء وأقلّ بسباقين من فيليبي ماسا – بسائق شاب يستعدّ لخوض غمار ثامن سباق جائزة كبرى في مسيرته بفرنسا نهاية هذا الأسبوع.

وعند سؤاله اليوم الخميس على هامش جائزة فرنسا الكبرى عن موقفه من تمديد مسيرته في الفورمولا واحد، قال رايكونن: "موقفي ووضعي لا يختلف منذ أسبوع، أسبوعين أو شهر".

من جهته، كان لوكلير قد قال في كندا أنّه عندما يتحدّث الناس عنه كسائق مستقبلي لدى فيراري "أنه أمرٌ يرسم البسمة على وجهه، لكنّه على الجانب الآخر لا يبدو واقعيًا في الوقت الحالي".

وأضاف: "عندما يحين وقت التفكير حيال الموسم المُقبل، سأفكّر فيه، إذ آمُل أن أحظى بفرصة لشغل ذلك المقعد".

فورمولا 1 - المقال التالي
مرسيدس لم تتّخذ قرارها بعد بشأن استخدام خصائص محرّكها الأحدث في فرنسا

المقال السابق

مرسيدس لم تتّخذ قرارها بعد بشأن استخدام خصائص محرّكها الأحدث في فرنسا

المقال التالي

سائقا رينو لن يفتقدا المعيار الذي كانت تمثّله ريد بُل

سائقا رينو لن يفتقدا المعيار الذي كانت تمثّله ريد بُل

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن Shop Now , شارل لوكلير
قائمة الفرق فيراري Shop Now
نوع المقالة أخبار عاجلة