فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

فيراري: سيكون "من المؤسف" أن نستخدم حقّ النقض بشأن قوانين 2021

المشاركات
التعليقات
فيراري: سيكون "من المؤسف" أن نستخدم حقّ النقض بشأن قوانين 2021
28-09-2019

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّه سيكون "من المؤسف" أن تضطر الحظيرة الإيطاليّة لاستخدام حقّ النقض الذي تتمتّع به لرفض تغييرات في قوانين البطولة ضمن النقاشات المتواصلة بشأن تعديلات 2021.

عبّرت فرق الصدارة في بطولة العالم للفورمولا واحد فيراري، ومرسيدس وريد بُل عن مخاوفها من القيود المفرطة على الجوانب الانسيابيّة ضمن الحزمة التقنيّة المزمع اعتمادها كجزء من التغييرات الواسعة لموسم 2021.

وأدّى عدم الاتّفاق بخصوص تنازلات كلّ الأطراف للتوصّل إلى حلٍ وسط إلى تأجيل إتمام القوانين حتّى نهاية أكتوبر/تشرين الأوّل، وذلك بعد أن كان من المفترض الانتهاء منها في وقتٍ سابقٍ من هذا العام.

وتتضمّن اتّفاقات فيراري مع الفورمولا واحد حقّ النقض لمنع أيّة تغييرات تراها لا تتناسب مع مصالحها في البطولة.

وأصرّ بينوتو على أنّ فيراري كانت تحبّذ التوصّل إلى حلولٍ وسطٍ أفضل، وذلك مع اقتراب الموعد النهائيّ لتحديد قوانين 2019.

اقرأ أيضاً:

وقال السويسري: "أوّلًا لدينا حقّ النقض، وسيكون من المؤسف استخدامه".

وأضاف: "لا أعتقد بأنّنا ننوي ذلك، لا أعتقد بأنّ ذلك ما نتطلّع إليه".

وأردف: "الأمر الأكثر أهميّة هو أن تكون العمليّة بنّاءة جدًا. لا يزال أمامنا شهرٌ لمعالجة المسائل الجذريّة بنهاية أكتوبر".

وأكمل: "في حال لم تكن القوانين مرضية بالكامل بحلول ذلك الوقت... لا أعتقد بأنّنا سنواجه بعض الدراما كوننا لا نزال نملك وقتًا لمعالجة المسائل وتحسينها".

وتزعم فرق الصدارة أنّها لا تُحاول تثبيط محاولات الفورمولا واحد تقريب أداء الفرق، لكنّها تُجادل في المقابل بأنّ هكذا تغييرات كبيرة دفعة واحدة قد تأتي بنتائج عكسيّة.

وأشارت تلك الفرق إلى إيمانها بأنّ الإبقاء على القوانين على حالها سيؤدّي بشكلٍ طبيعي إلى مقاربة الأداء، بينما قد تتسبّب مراجعة كبيرة في عواقب غير مقصودة.

اقرأ أيضاً:

لكنّ مصدر القلق الرئيسي يتمثّل في "جوهر الفورمولا واحد" ومسؤوليّة الفرق في تصميم وإنتاج سياراتها الخاصة التي تكون مختلفة بشكلٍ جذري.

ولا تتّفق فيراري وفريقا الصدارة الآخران، إلى جانب بعض الفرق الصغيرة، مع ضرورة إتباع سقف نفقات الفورمولا واحد بمكوّنات قياسيّة، وهي الخطّة الحاليّة لموسم 2021، كونهم لا يُوافقون على أنّ الفرق يجب أن يتمّ إعلامها بالقدر الذي يُمكنها إنفاقه وعلى ماذا يتمّ إنفاقه.

وقال بينوتو حيال ذلك: "هناك بضعة أشياء مهمّة بالنسبة إلينا، أوّلًا قدر حريّة التطوير، خاصة على صعيد قوانين الانسيابيّة، إذ نعتقد بأنّها مقيّدة ومفروضة أكثر من اللازم".

وأضاف: "أعتقد بأنّ هذه هي النقاط الأساسيّة وأعتقد بأنّه لا يزال هناك مجالٌ للتعاون واتّخاذ خيارات مختلفة عمّا تمّ بلوغه حتّى الآن".

وأكمل: "أكرّر مجدّدًا أنّنا نركّز أكثر على محاولة التعاون ومعالجة ما نعتقد بأنّها أمورٌ جذريّة عوضًا عن القول: لدينا حقّ النقض".

المقال التالي
لوكلير يتقدّم ثنائيّة فيراري في التجارب الثالثة في سوتشي

المقال السابق

لوكلير يتقدّم ثنائيّة فيراري في التجارب الثالثة في سوتشي

المقال التالي

فرق الفورمولا واحد تتجه لتجربة إطارات بيريللي 2020 في جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى

فرق الفورمولا واحد تتجه لتجربة إطارات بيريللي 2020 في جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1