فيراري ستمنح فيتيل الأولويّة على حساب لوكلير إن دعت الضرورة

المشاركات
التعليقات
فيراري ستمنح فيتيل الأولويّة على حساب لوكلير إن دعت الضرورة
16-02-2019

عبّر فريق فيراري عن نيّته منح الأولويّة لسيباستيان فيتيل على حساب زميله شارل لوكلير في حال تطلّب الأمر ذلك خلال المراحل الأولى من موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

لم تخجل فيراري في تاريخها من اعتماد أوامر الفريق، كما تمتّع فيتيل، الذي قاد تحدّي فيراري غير الناجح على اللقب على مدار العامين الماضيين، بمفاضلة على حساب زميله السابق كيمي رايكونن فيما يتعلّق بالاستراتيجيّة.

لكنّ الفريق الإيطالي انتُقد حيال تطبيق تلك السياسة العام الماضي، حيث أثار ذلك انزعاج رايكونن خلال جائزة ألمانيا الكبرى نتيجة مجموعة التعليمات الغامضة حينها قبل أن يُسمح لاحقًا للفنلندي بمنافسة فيتيل عند انطلاقة سباق مونزا بعد حجز الصانع الإيطالي لصفّ الانطلاق الأوّل.

وجاءت مقاربة فيراري المتردّدة في مواجهة تعامل غريمتها مرسيدس الصارم مع أوامر الفريق خلال جائزة روسيا الكبرى في مرحلة لاحقة من الموسم.

وتمّ تعويض رايكونن بلوكلير النجم الناشئ في موسم 2018، لكن في حين أنّ أصيل موناكو قد رُشّح من قبل العديد من المتابعين لفرض تحدٍ أكثر قوّة على فيتيل، إلّا أنّ ماتيا بينوتو مدير الفرق أكّد بأنّه لن يكون له مرتبة متساوية مع بطل العالم أربع مرّات في بداية الموسم.

وقال بخصوص ذلك خلال حدث إطلاق سيارة "اس.اف90" الجديدة: "أعتقد أنّه من الطبيعي، خاصة في مرحلة مبكّرة من الموسم، أن يكون فيتيال أولويّتنا في حال تواجدنا في وضعٍ استثنائي".

وأضاف: "إنّه القائد الذي نهدف من خلاله إلى المنافسة على البطولة".

وأكمل: "لكن لا يوجد تحيّز – الأولويّة المطلقة هي فوز فيراري".

تشكيلة متناغمة

كانت علاقة فيتيل ورايكون من بين الأكثر تناغمًا في الفورمولا واحد، لكنّ بينوتو – الذي أخذ مكان ماوريتسيو أريفابيني على رأس الفريق خلال الفترة الشتويّة – لا يتوقّع أن يكون حضور أصيل موناكو باعثًا على الارتباك.

وقال بينوتو حيال ذلك: "أعتقد أنّ حصولك على ثنائي تنافسي بهذا الشكل ليس مشكلة، بل فرصة".

وأضاف: "ليس أمام سيباستيان شيء لإثباته، وهو لا يزال دليلنا. لا يزال على شارل التعلّم، مثلما أشار هو بنفسه، لكنّنا نعلم الموهبة التي يتمتّع بها".

وأكمل: "في جميع الأحوال فإنّني آمل مواجهة هذه المشكلة المتمثّلة في إدارة سائقَين يتنافسان على المراكز الأولى".

وكان لوكلير قد قال عقب تأكيد انتقاله إلى فيراري العام الماضي أنّه سيكون بوسعه استهداف الفوز ببطولة السائقين خلال عامه الأوّل في حال حافظ الفريق على أدائه في المقدّمة مثل 2018.

وعندما سُئل خلال حدث إطلاق مقاتلة 2019 إن كان يُفكّر باللقب بالتوجّه إلى الموسم الجديد، أجاب لوكلير: "لا أفكّر في البطولة، لا يزال أمامي الكثير من العمل للقيام به".

وأكمل: "سيكون لديّ معيارٌ جيّدٌ متمثّلٌ في سيباستيان، لا أريد استهداف أيّ شيء في الوقت الحاضر سوى العمل".

واختتم حديثه بالقول: "سنرى حينها ما سيأتي بعد ذلك".

شارل لوكلير، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري وماتيا بينوتو، مدير فريق فيراري

شارل لوكلير، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري وماتيا بينوتو، مدير فريق فيراري

تصوير: فيراري

المقال التالي
تحليل تقني: تطويرات فيراري لقاعدتها المتينة الأساسيّة

المقال السابق

تحليل تقني: تطويرات فيراري لقاعدتها المتينة الأساسيّة

المقال التالي

سميدلي يشغل منصباً في الفورمولا واحد بعد خروجه من ويليامز

سميدلي يشغل منصباً في الفورمولا واحد بعد خروجه من ويليامز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين شارل لوكلير , سيباستيان فيتيل تسوق الآن
Be first to get
breaking news