فيراري ستضحّي ببعض أفضلية المقاطع المستقيمة من أجل مزيدٍ من الارتكازية

المشاركات
التعليقات
فيراري ستضحّي ببعض أفضلية المقاطع المستقيمة من أجل مزيدٍ من الارتكازية
25-06-2019

تتّجه فيراري إلى التضحية ببعض أفضلية السرعة التي تتمتّع بها على المقاطع المستقمية ضمن سعيها للحصول على مزيد من الارتكازية بينما تطوّر فلسفة الانسيابية على سيارتها في بطولة العالم للفورمولا واحد.

كما كان متوقّعًا، فقد عانت فيراري خلال جائزة فرنسا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي، إذ لم تتمكّن من مُجاراة غريمتها الرئيسية مرسيدس التي حافظت على استمرار سلسلة انتصاراتها بكلّ سباقات الموسم حتّى الآن.

وقد جلبت فيراري العديد من التحديثات إلى حلبة بول ريكار، حيث حافظت على الأجزاء المحدّثة المتمثّلة في الجناح الأمامي، الجناح الخلفي وأقراص الكبح خلال التصفيات والسباق، في حين استغنت عن الأرضية الجديدة بعد تجارب الجمعة.

ولم يتوقّع الفريق أن تساهم الأجزاء الجديدة في تحويل أدائه، إذ عوضًا عن ذلك أمُلت القلعة الحمراء أن تساعد تلك التحديثات في تصحيح الوجهة التطويرية خلال الأسابيع والأشهر المُقبلة.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن الوجهة التطويرية التي ستسلكها فيراري، قال ماتيا بينوتو مدير الفريق: "أعتقد بأنّنا نبحث في نهاية المطاف عن مزيد من الارتكازية على حساب السرعة".

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "حتّى لو لم تصبح السيارة ذات كفاءة عالية جدًا، لكنّها ستتمتّع بمزيد من الارتكازية لتشغيل الإطارات بشكل جيّد، تلك ستكون وجهتنا".

وتابع: "رأينا مدى صعوبة تشغيل الإطارات في التصفيات هنا، إذ أنّ ذلك أمرًا نركّز عليه كثيرًا".

جولة صعبة

يُشار إلى أنّ فيراري قد تمتّعت بأفضلية سرعة ملحوظة على المقاطع المستقيمة أمام مرسيدس هذا الموسم، الأمر الذي أرجعته العلامة الألمانية إلى المحرّك القوي إلى جانب فلسفة السيارة.

مع ذلك، فإنّ عدم قدرة فيراري على الوصول إلى أقصى مستويات الأداء الانسيابي قد تسببت في تأّخّرها بشكل كبير خلف مرسيدس خلال المنعطفات.

كما أنهى سائقا قلعة مارانيللو شارل لوكلير وسيباستيان فيتيل سباق فرنسا في المركزين الثالث والخامس تواليًا، ما وصفه بينوتو بالوضع غير الإيجابي، لكنّه قال بأنّه ليس سيئًا للغاية بالنظر إلى التوقّعات الأولية.

اقرأ أيضاً:

"لا يُمكننا أن نكون سعداء" قال بينوتو، مُضيفًا: "سنكون سعداء فقط عندما نكون أسرع من جميع منافسينا".

وأردف: "لكنّنا كنّا نتوقّع جولة صعبة هنا في بول ريكار، إذ لم نتوقّع إغلاق الفارق مُطلقًا هنا. جلبنا بعض التحديثات، بعضها عمل بشكل جيّد، على عكس البعض الآخر".

واختتم: "من المؤسف دومًا ألّا تعمل الأمور على النحو المطلوب. أمامنا بعض العمل في ذلك الجانب، لكنّ ذلك يظهر أنّ هنالك متّسع للتحسّن على السيارة. لذا فإنّ الوجهة التي بدأنا في سلوكها صحيحة على الأقل".

شارل لوكلير، فيراري

شارل لوكلير، فيراري

تصوير: صور لات

المقال التالي
روس براون "لا يكاد يطيق صبراً" للعمل مع هاميلتون على قوانين الفورمولا واحد المستقبلية

المقال السابق

روس براون "لا يكاد يطيق صبراً" للعمل مع هاميلتون على قوانين الفورمولا واحد المستقبلية

المقال التالي

بادي لوي يتنحى رسمياً عن منصبه في ويليامز

بادي لوي يتنحى رسمياً عن منصبه في ويليامز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة