فيراري ستختبر أرضيّتها الجديدة مرّة أخرى في المكسيك وريد بُل تنسخ فكرتها

المشاركات
التعليقات
فيراري ستختبر أرضيّتها الجديدة مرّة أخرى في المكسيك وريد بُل تنسخ فكرتها
26-10-2018

تتّجه فيراري لاختبار أرضيّتها الجديدة مرّة أخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري في المكسيك، في الوقت الذي جلبت فيه منافستها ريد بُل نسختها الخاصة من الفكرة ذاتها.

لم تكن فيراري مقتنعة بفكرة أرضيّتها الجديدة حتّى الآن، حيث تخلّت عنها بعد التجارب الحرّة في اليابان وأمريكا، لكنّ قرارها في كلا السباقين تأثّر نتيجة الأحوال الجويّة السيّئة ما منع الفريق من الحصول على بيانات مفيدة.

وبالرغم من أنّ التخلّي عن التحديثات صبّ في مصلحة فيراري التي حقّقت الفوز في أوستن نهاية الأسبوع الماضي، إلّا أنّ الفريق لا يزال يودّ فهم المزيد حيال أرضيّته الجديدة.

وقام الفريق بتركيبها على سيارة سيباستيان فيتيل تحضيرًا لتجارب الجمعة في المكسيك كي يتمكّن الفريق من إجراء اختبارات متزامنة كونه ركّب الأرضيّة القديمة على سيارة كيمي رايكونن.

وتتضمّن الأرضيّة شرخًا طويلًا مباشرة أمام الإطار الخلفي، حيث تمّ تعديلها نهاية الأسبوع الماضي عبر إضافة ثلاث سلاسل ثلاثيّة الشفرات من أجل تنشيط التيارات الهوائيّة من جهة وإبعاد الأشلاء عن منطقة الناشر من جهة أخرى.

تفاصيل أرضية سيارة فيراري اس.اف71اتش

تفاصيل أرضية سيارة فيراري اس.اف71اتش

تصوير: جورجيو بيولا

وبحديثه قبيل جائزة المكسيك، قال فيتيل بأنّه من المهمّ لفريقه التوصّل إلى سبب عدم تقديم التحديثات الأخيرة للأداء الذي كان مرجوًا منها.

وقال الألماني: "من المهمّ أنّنا بدأنا نفهم ما لم يعمل أو ما لم يكن جيّدًا مثل السابق. أعتقد أنّه من المهمّ التراجع خطوة إلى الوراء من أجل فهم بعض الأشياء. لكنّ الأمر الأساسي هو قدرتنا على مواصلة التقدّم إلى الأمام".

وأكمل: "كانت الأيّام الماضية مهمّة، كذلك الأسابيع الماضية، وبدأنا بالحصول على فهمٍ أفضل، لذلك سنحاول مواصلة التقدّم إلى الأمام".

في المقابل قامت ريد بُل بنسخ فكرة فيراري عبر إضافة شفرات على أرضيّة سيارة "آر.بي14"، وذلك في ظلّ تخطيط الفريق لاختبار التصميم الجديد في تجارب الجمعة.

كما أضافت ريد بُل شفرة على الحافة الخلفيّة لجانبَي السيارة في محاولة للحصول على المزيد من الارتكازيّة.

 
المقال التالي
ألونسو: لقد حققت كلّ ما أريد في الفورمولا واحد

المقال السابق

ألونسو: لقد حققت كلّ ما أريد في الفورمولا واحد

المقال التالي

ريكاردو: الموثوقيّة "الغريبة" لا يُمكن شرحها

ريكاردو: الموثوقيّة "الغريبة" لا يُمكن شرحها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المكسيك الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة