فيراري حصلت على بعض الأجوبة حيال ضعف وتيرتها في أستراليا

المشاركات
التعليقات
فيراري حصلت على بعض الأجوبة حيال ضعف وتيرتها في أستراليا
من قبل:
28-03-2019

قال سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير بأنّ الحصان الجامح حصل على بعض الأجوبة حيال ضعف وتيرته خلال جائزة أستراليا الكبرى، مؤكّدين على أنّ عطلة نهاية الأسبوع الجاري في البحرين ستكشف ما إذا كانت تلك الأجوبة كافية.

عانت فيراري لتقديم أداء تنافسي خلال الجولة الافتتاحيّة في أستراليا بالرغم من أدائها اللافت للأنظار في التجارب الشتويّة، حيث تواجد سائقاها على بُعد قرابة دقيقة كاملة عن الفائز فالتيري بوتاس سائق مرسيدس.

وانغمس الفريق في التحاليل خلال الأسبوعين الماضيين من أجل الوقوف على أسباب الافتقار إلى الوتيرة، حيث قال فيتيل بأنّ الفريق وجد بعض الأجوبة، بالرغم من اعترافه بأنّه لم يجد جميعها.

وقال بخصوص ذلك: "من الواضح أنّه كانت هناك الكثير من الأفكار والتحليلات الكبيرة بعد ملبورن كوننا أردنا بالتأكيد التواجد في موقعٍ مختلف".

وأضاف: "كانت الأسابيع القليلة الماضية محتدمة للغاية. أعتقد أنّ لدينا بعض الأجوبة، لكن مثلما هو الحال دائمًا فإنّك لا تحصل على جميع الأجوبة كوننا لا نحصل مطلقًا على فرصة للعودة وتكرار ذات السباق (في ذات الموسم)".

وأردف: "نحن هنا في البحرين وهي حلبة مختلفة، لكنّنا تعلّمنا بعض الأمور حول السيارة وحول أنفسنا وذلك سيسمح لنا بأن نكون أكثر تنافسيّة هنا، لكن الحقيقة أنّ علينا الانتظار ورؤية ما سيحدث".

وأكمل: "من السهل تقييم قدر بطئنا في التصفيات حينها، وكذلك بالنسبة للسباق. هناك بعض الأرقام التي يُمكننا القول بثقة أنّنا كنّا لنكون أفضل وسنكون أفضل لو عدنا لتكرار ذات السباق. لكنّ كلّ ذلك نظري ونحتاج لإثباته على المسار".

وواصل شرحه بالقول: "بعض الأجوبة كانت متعلّقة بالإعدادات، وأخرى بتصميم المسار. تخلِط كلّ شيء، ولدينا سببٌ يدفعنا للاعتقاد بأنّنا سنكون أكثر قوّة هنا، لكنّني لا أريد تقديم أيّة أرقام".

ثمّ تابع: "بالنظر إلى الآخرين فقد كانوا ضمن الموقع المتوقّع تقريبًا. كانت مرسيدس أكثر تنافسيّة ممّا توقّعناه، إلى جانب حقيقة أنّنا كنّا أقل تنافسيّة من المتوقّع وذلك يُفسّر الفجوة الكبيرة. ستكون الإعدادات مختلفة هنا، لكنّني أعتقد أنّنا تعلّمنا بعض الدروس، لذا سيُخبرنا العام المقبل إن كانت دروس الإعدادات صائبة".

كما شاطره زميله لوكلير الرأي بأنّ فيراري حصلت على بعض الأجوبة حيال سبب ضعف أدائها على حلبة ألبرت بارك.

وعندما سُئل عن رأيه حيال تأخّر فيراري بدقيقة تقريبًا عن الفائز بوتاس، أجاب لوكلير: "نتوقّع أن نكون أكثر تنافسيّة فحزمتنا قويّة".

وأضاف: "لدينا بعض الأجوبة حيال ضعف الأداء، لكنّني لا أعتقد بأنّ لدينا جميع الأجوبة. لدينا بعض الأجوبة بالتأكيد وسنرى هنا إن كانت تلك المشاكل مرتبطة بالحلبة أم أنّ هناك أمرًا آخر".

واختتم قائلًا: "لكنّني واثقٌ من الحزمة التي لدينا".

المقال التالي
فيرشتابن: لا تزال هوندا بحاجة للتقدّم من أجل بلوغ مرسيدس وفيراري

المقال السابق

فيرشتابن: لا تزال هوندا بحاجة للتقدّم من أجل بلوغ مرسيدس وفيراري

المقال التالي

ألونسو سيختبر سيارة مكلارين لموسم 2019 في البحرين

ألونسو سيختبر سيارة مكلارين لموسم 2019 في البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى
الكاتب مروان الوافي
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة