فورمولا 1
02 يوليو
-
05 يوليو
الحدث التالي خلال
34 يوماً
16 يوليو
-
19 يوليو
الحدث التالي خلال
48 يوماً
آر
جائزة المجر الكبرى
30 يوليو
-
02 أغسطس
الحدث التالي خلال
62 يوماً
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
27 أغسطس
-
30 أغسطس
الحدث التالي خلال
90 يوماً
آر
جائزة إيطاليا الكبرى
03 سبتمبر
-
06 سبتمبر
الحدث التالي خلال
97 يوماً
17 سبتمبر
-
20 سبتمبر
الحدث التالي خلال
111 يوماً
آر
جائزة روسيا الكبرى
24 سبتمبر
-
27 سبتمبر
الحدث التالي خلال
118 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
-
11 أكتوبر
الحدث التالي خلال
132 يوماً
22 أكتوبر
-
25 أكتوبر
الحدث التالي خلال
146 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
29 أكتوبر
-
01 نوفمبر
الحدث التالي خلال
153 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
12 نوفمبر
-
15 نوفمبر
الحدث التالي خلال
167 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
26 نوفمبر
-
29 نوفمبر
الحدث التالي خلال
181 يوماً

فيراري جاهزة لاستثمار المزيد في موسم 2020 "الأكثر تكلفة"

المشاركات
التعليقات
فيراري جاهزة لاستثمار المزيد في موسم 2020 "الأكثر تكلفة"
19-12-2019

قالت فيراري أنّها مستعدة لاستثمار مزيد من الأموال ضمن فريقها في الفورمولا واحد، بما في ذلك بناء جهاز مُحاكاة جديد، في ظلّ توقّعها لموسم "أكثر تكلفة على نحوٍ ملحوظ" في 2020.

ضمنت هزيمة فيراري على يد مرسيدس من جديد في 2019 أنّ يُنهي الفريق الإيطالي هذا العقد من الزمن من دون تحقيق اللقب في الفورمولا واحد، حيث امتدّ غياب القلعة الحمراء عن البطولات إلى الموسم الـ 11.

مع ذلك، وضمن حديثه بجوار مدير الفريق ماتيا بينوتو خلال غداء لوسائل الإعلام حضره موقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال لويس كاميليري رئيس فيراري أنّ عامًا "قياسيًا" من ناحية  العوائد المالية للشركة الإيطالية، والذي تضمّن إطلاق سيارة "اس اف90" الهجينة للطرقات، قد أدّى إلى "العديد من الوجوه المبتسمة" في مارانيللو.

حيث أوضح بأنّ العوائد المالية القوية للشركة ستمثّل دفعة لبرنامجها في الفورمولا واحد كذلك، كونهم "شركة واحدة وعوائد مشروع السيارات تموّل مشروع ماتيا".

اقرأ أيضاً:

"نحن مستعدون كذلك للاستثمار أكثر" قال كاميليري.

وأضاف: "من الجيّد أنّ مشروع سيارات الطرقات بمقدوره دعم تلك الاستثمارات، ليس فقط على صعيد الأشخاص، ولكن كذلك البنية التحتية".

ويتمثّل أحد هذه الاستثمارات في بناء جهاز مُحاكاة جديد، والذي تمّ البدء في العمل عليه بالفعل.

وسيتزامن ذلك المشروع مع تطوير فيراري لسيارتها لموسم 2020 - التي قام الفريق بتغيير كامل في تصميم المحرّك والجانب الانسيابي عليها - وكذلك الاستعداد لموسم 2021، عندما تقدّم الفورمولا واحد حزمة جديدة من القوانين التقنية إلى جانب عوامل جديدة، بما فيها سقف للنفقات - والذي سيقلل بدوره ميزانية فيراري إلى 175 مليون دولار، ولكن ليس قبل أن يتمّ تطوير سيارة 2021.

"نعم، سيكون الموسم مكلفًا على نحوٍ أكبر" قال بينوتو عند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن التأثير الذي ستشهده ميزانية الفريق العام المُقبل.

وتابع: "الميزانية المتاحة لنا هي التي نحتاجها بالفعل. وبالطبّع فإن المشاريع المتوازية أكثر بشكل ملحوظ مقارنة بالماضي. إذ بدأنا جميعنا العمل مبكرًا (على سيارة 2021)".

وأكمل: "لذا نعم، ستكون هنالك ميزانية إضافية العام المُقبل، وليس فقط على صعيد المال، ولكن الموارد كذلك، إذ سنكون بحاجة إلى مزيد من الأشخاص لإدارة هذه البرامج. أعتقد بأنّ ذلك وضع سنبدأ إدارته والعمل عليه من الآن".

وبينما سيتعيّن أن تنخفض الميزانيات على نحو كبير بعد العام المُقبل، لكنّ أجور السائقين لن تكون ضمن سقف النفقات.

حيث أدّى ذلك إلى إشارات بأنّ السائقين سيكون بوسعهم رفع رواتبهم من الفرق، وتحديدًا إذا ما كانت القوانين الجديدة ناجحة وباتت السيارات بالفعل أقرب لبعضها من الناحية التنافسية.

اقرأ أيضاً:

مع ذلك وحين سُئِل إذا ما كان قلقًا حيال إمكانية رفع السائقين لأجورهم على نحوٍ ضخم، قال كاميليري: "أقلق على نحوٍ معقول في ذلك الجانب".

يُشار إلى أنّ فيراري قد رفعت بالفعل ميزانيتها لموسم 2019، العام الأوّل لبينوتو على رأس الفريق، فقط لتواجه حسرة خوض النصف الأوّل من الموسم من دون انتصارات، ومواجهتها لهزيمة أخرى من مرسيدس في معركة اللقب.

لكن كاميليري قال بأنّه مسرور للغاية بما شاهده من مدير فريقه.

"نحن بحاجة للصبر، الاستقرار وصفاء الأجواء" قال كاميليري.

وأردف: "إذا ما نظرتم إلى تاريخ الفورمولا واحد، حيث كانت الفرق تقوم بعمل جيّد للغاية، سواء كانت مكلارين، فيراري في الأيام الخوالي، ريد بُل أو مرسيدس اليوم، فقد كان هنالك عامل مشترك بين جميعها، ألا وهو وجود الكثير من الاستقرار داخل الفريق".

واختتم: "لقد تعلّموا العمل سويًا بالقرق من بعضهم البعض وهذا أمر نركّز عليه بشكل كبير. فقد أمضى ماتيا الكثير من الوقت من أجل أن يضمن امتلاكنا لفريق متماسك ومتّحد".

المقال التالي
تشايس كاري: هاميلتون بطلٌ "لا مثيل له"

المقال السابق

تشايس كاري: هاميلتون بطلٌ "لا مثيل له"

المقال التالي

ألبون شعر وكأن موسمه كناشئ في الفورمولا واحد "مرّ بسرعة هائلة"

ألبون شعر وكأن موسمه كناشئ في الفورمولا واحد "مرّ بسرعة هائلة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1