فيراري تُدافع عن استراتيجيتها للإطارات في سباق النمسا

أصرّ مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بأنّ الحظيرة الإيطالية لم تقترف خطأً على صعيد استراتيجيّة الإطارات في سباق جائزة النمسا الكُبرى، على الرُغم من انفجار إطار سيارة سيباستيان فيتيل وتراجع كيمي رايكونن على حساب ماكس فيرشتابن.

بدا بأنّ فريق فيراري سيكون من أبرز المُنافسين على تحقيق الفوز في سباق النمسا، ولكنّ ذلك تغيّر كُليًّا خلال مراحل السباق.

تعرّض فيتيل لانفجار إطار سيارته الخلفي الأيمن خلال القسم الأوّل من السباق أثناء مُحاولته البقاء على الحلبة لأطول فترة مُمكنة قبل إجراء توقفه الأوّل، في حين دخل رايكونن في صراع مع ريد بُل إذ خسر مركزه لصالح فيرشتابن.

ولكنّ أريفابيني يرى بأنّ فيراري لم تُخطئ في السباق، إذ انفجر إطار فيتيل من دون سابق إنذار، بينما كانت ستسمح استراتيجيّة رايكونن بإنهاء السباق في المركز الثاني.

وقال أريفابيني "كان من المُتفرض أن يبقى فيتيل لعدد مُعيّن من اللّفات إذ كان يُعطينا ردود فعله حول أداء الإطارات".

وأضاف "لم تظهر لنا أيّة علامات على جهاز القياس عن بُعد، ولا أيّة علامة من قبل فيتيل نفسه، ولا علامة كذلك من أجهزة الاستشعار المخصصة للإطارات. ولا أيّ انذار. كما كان الأداء جيدًا".

وتابع قائلاً "ثمّ على غرار فيتيل، كانت آراء كيمي مهمة في السباق. كنا مستعدين لتجاوز ثنائي ريد بُل في حال لم يقوما بتوقفٍ آخر. وفي الواقع، خلال اللّفة الأخيرة على المنعطف الثالث، حيث تجاوز ريكاردو سابقًا، كان رايكونن مُستعدًا لتجاوز فيرشتابن ولكن ظهرت الأعلام الصفراء".

وتابع قائلاً "كان فريق ريد بُل محظوظًا للغاية – إنه أمر مثير للسخرية".

وتعليقًا حول تغلّب فيرشتابن على رايكونن، أوضح أريفابيني وجهة نظره قائلاً "كنا نظّن بأنّ فريق ريد بُل سيتوقف مرّة أخرى. إنّ البيانات التي لدينا كانت دقيقة للغاية، لذلك أخذنا المخاطرة".

وأضاف "أظهرت البيانات بأنّ رايكونن سيكون قادرًا على تجاوز فيرشتابن قبل لفتين من النهاية، إذ كنا قريبين من تحقيق ذلك".

وأكمل "فيما يتعلّق بانفجار إطار فيتيل، فإنه كان لينهيه على المنصة لولا حدوث ذلك".

كما أكّد أريفابيني بأنّ فريقه لم يحصل على معلومات بعد من بيريللي حول سبب انفجار إطار سيارة فيتيل.

واختتم "من المُبكّر جدًا أن نفهم ماذا حدث. قد يكون السبب متعلقًا بالحفف الجانبيّة أو أيّ شيء آخر. نحنُ نتحدث مع بيريللي لمعرفة السبب. لم تُعانِ الفرق الأخرى من أيّة مُشكلة، إنه أمرٌ غريب حقًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً