فيراري تُجدّد عقد رايكونن لموسمٍ إضافي

أعلن فريق فيراري صباح اليوم الجُمعة بأنه سيُحافظ على خدمات سائقه الفنلندي كيمي رايكونن لموسمٍ إضافي إذ سينتهي التعاون بينهما مع نهاية عام 2017.

انضمّ رايكونن إلى فيراري في العام 2014 حيث لم يتمكّن مُنذاك من تحقيق أيّ فوزٍ له على صعيد البطولة، بيد أنه قدّم تأدية جيدة مطلع الموسم الجاري.

ويحتلّ الفنلندي المركز الرابع في ترتيب بطولة السائقين قبل الجولة العاشرة التي ستُقام نهاية الأسبوع الجاري على حلبة سيلفرستون.

وجاء في البيان المقتضب الذي وزعته فيراري على وسائل الإعلام "تُعلن سكوديريا فيراري بأنها جدّدت الاتفاق التقني والتسابقي مع كيمي رايكونن".

وأضاف "إنّ تشكيلة سائقينا لموسم 2017 ستبقى على حالها مع تواجد السائق الفنلندي إلى جانب سيباستيان فيتيل".

نُشير إلى أنّ رايكونن حقّق بطولته الوحيدة حتى الآن مع فيراري في موسم 2007، قبل أن يعود إلى صفوف الحظيرة الإيطاليّة قبل موسمين بعد فترة ناجحة قضاها في صفوف فريق لوتس.

ورأت فيراري بأنّ رايكونن الذي سيبلغ 37 عامًا في أكتوبر/تشرين الأوّل المُقبل هو الخيار الأفضل ليشغل المقعد الثاني في فيراري على الرُغم من التكهّنات العديدة التي طالت مُستقبله.

وقال الفنلندي خلال حديثه مع وسائل الإعلام يوم أمس الخميس بأنه سيُغادر الفورمولا واحد لو لم يكن يُقدّم تأديّةً جيدة.

وقال "قلت مرارًا أنّني لن أتواجد هنا في حال لم أعد أستمتع أو شعرت بأنّني لا أستطيع القيادة في أفضل مستوى. لم يتغيّر ذلك".

وأضاف "لا يعني حصولك على نتيجة سيّئة أنّك لا تقود بأقصى طاقتك أو أنّك فقدت حافزك أو أمرًا ما. ليس الأمر بتلك البساطة".

وتابع "لو لم أكن متحفّزًا لَما كنت هنا لإضاعة وقتي ووقت الفريق".

واختتم "دائماً ما قلت، ربّما منذ 10 سنواتٍ مضت، أنّ آخر فريقٍ لي سيكون فيراري ولا يزال الأمر على ذلك النحو. لا أعلم ما قد يحدث في المستقبل، الوقت وحده كفيل بإجابتنا لكنّني لا أخطّط للمستقبل البعيد عادة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة