فيراري: توازن السيارة لم يكن جيّدًا في سنغافورة

اعترف ثنائي فيراري سيباستيان فيتيل وزميله كيمي رايكونن بأنّ توازن سيارة فيراري "اس.اف70اتش" لم يكن مثاليًا خلال مجريات تجارب الجمعة ضمن جائزة سنغافورة الكبرى.

في حين أنّ فيتيل احتلّ المركز الثاني في الحصّة الأولى بفارق عُشرٍ من الثانية عن دانيال ريكاردو، إلّا أنّ الألماني اكتفى بالمركز الـ 11 في الحصّة الثانية على الإطارات الليّنة "سوفت"، إذ أثناء لفّته السريعة على الإطارات فائقة الليونة "ألترا سوفت" ارتكب الألماني خطأً واحتكّ بالحاجز، لكنّ سيارته لم تضررّ لحسن حظّه.

وأكّد بطل العالم أربع مرّات أنّه عانى من سوء توازن سيارته في الحصّة الثانية، مؤكّدًا في الوقت ذاته على أنّ فريقه قادرٌ على إجراء التعديلات اللازمة ليكون ضمن دائرة المنافسة غدًا السبت.

وقال سائق فيراري: "لم يكن يومًا مثاليًا، لم أتعمّد الخروج عن المسار وكنت محظوظًا للغاية لأنّني تمكّنت من المواصلة. لم يكن ذلك مثاليًا".

وأضاف: "كانت حصّة صعبة بالنسبة إلينا. لم يكن توازن السيارة جيّدًا، لكنّني أعتقد أنّ الأداء موجود في السيارة".

وعندما سُئل إن كانت وتيرة ريد بُل القويّة ستمثّل عاملًا مساعدًا له بالنظر إلى أنّ المعركة الأساسيّة تجمعه بلويس هاميلتون سائق مرسيدس الذي حلّ ثالثًا في الحصّة الثالثة بفارق 0.7 ثانية عن الصدارة، أجاب فيتيل: "لا أعلم، أولويّتنا هي تقديم أسرع وتيرة ممكنة. ليس هذا يوم الجمعة الأوّل الذي نعاني فيه. أنا متأكّدٌ من أنّنا سنكون قريبين غدًا".

وواصل شرحه بالقول: "كان يومًا مختلطًا وكذلك الحال بالنسبة للحصّة. فقدت السيطرة على السيارة خلال محاولتي الثانية في المقطع الثاني".

وأردف: "بشكل عام لست سعيدًا بعد، إذ أنّ التوازن غير جيّد، وذلك يؤثّر على ثقتك. أعتقد أنّنا اختبرنا بعض الأشياء التي لست متأكّدًا من أنّها المناسبة، علينا الآن رؤية ما يُمكننا القيام به للغد".

وأكمل: "نحتاج لبعض الوقت لأنّنا أكملنا الحصّة لتوّنا. من الواضح أنّ كلانا لم يكن سعيدًا اليوم ونحتاج للتحسّن، لكنّني متأكّدٌ من أنّ أمامنا الوقت الكافي للبحث وإيجاد الحلّ".

كما شاطره زميله رايكونن الرأي، إذ بعد أن حلّ سابعًا في الحصّة الأولى، اكتفى الفنلندي بالمركز التاسع في الفترة الثانية بفارقٍ قارب الثانيتين عن الصدارة مستخدمًا إطارات "ألترا سوفت".

وقال حيال ذلك: "كان يومًا صعبًا بشكلٍ عام، لم تكن هناك الكثير من الأشياء المنطقيّة، لكنّني متأكّدٌ من أنّنا قادرون على التحسّن للغد. ليست هذه الانطلاقة التي توقّعناها لكنّنا نتطلّع إلى الأمام، فليست هذه المرّة الأولى ولا نزال في يوم الجمعة".

وتابع: "علينا أوّلًا التأكّد من أنّ كلّ شيء عند الموقع الذي نريده فيه ونعتمد بعد ذلك إعدادات جيّدة. دائمًا ما تُمثّل الإطارات نقطة مهمّة، لكنّها ليست مختلفة عن الحلبات الأخرى".

واختتم حديثه بالقول: "لم يكن اليوم مثاليًا واختبرنا بعض الأشياء. لكن من الواضح أنّ أمامنا بعض العمل لنقوم به".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة