تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة

فيراري تنسخ ناشر ريد بُل في أبوظبي

اختبرت فيراري تصميم ناشر مشابه لريد بُل خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى لجائزة أبوظبي الكبرى، في الوقت الذي تُواصل فيه تقييم خياراتها التصميميّة لسيارة 2018.

استخدمت الحظيرة الإيطاليّة هذا الموسم تصميم ناشرٍ يلتوي إلى الأسفل على الجانبين من أجل محاولة الحصول على تيارات هوائيّة أفضل حول القسم الخلفي من السيارة والإطارات.

ويسمح ذلك التصميم بتوفير مساحة لمجموعة من الجنيّحات داخل الهيكل المعدني للإطار من أجل إدارة التيارات الهوائيّة بشكلٍ أفضل حول السيارة وداخل الإطار.

التصميم القديم

القسم الخلفي لسيارة فيراري "اس.اف70اتش"
القسم الخلفي لسيارة فيراري "اس.اف70اتش"

تصوير: جورجيو بيولا

لكن بالتوجّه إلى جولة أبوظبي، شوهدت سيارة كيمي رايكونن مزوّدة بناشرٍ مستوحى من تصميم ريد بُل الذي يمتدّ بشكلٍ أفقي على كامل المساحة المتوافرة. 

الناشر الخلفي لسيارة ريد بُل "آر.بي13"
الناشر الخلفي لسيارة ريد بُل "آر.بي13"

تصوير: جورجيو بيولا

ويستفيد الفريق من هذا التصميم بالنظر إلى أنّه يسمح للتيارات الهوائيّة بالعبور أسفل الناشر، ما من شأنه نظريًا المساعدة على زيادة مستويات الارتكازيّة.

لكنّ ذلك التصميم يجلب معه تعقيدات إضافيّة على صعيد إدارة الاضطرابات الهوائيّة الناجمة عن الإطارَين الخلفيّين، وهو ما قد يشرح سبب اعتماد عدد فتحات أقلّ عند حافة أرضيّة سيارة رايكونن بالمقارنة مع سيباستيان فيتيل.

كما شُوهدت سيارة رايكونن مزوّدة بعددٍ كبير من أنظمة استشعار ضغط الهواء خلال بداية التجارب الحرّة الأولى وذلك ضمن سعي الفريق للحصول على فهمٍ أفضل لتأثير التعديلات.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
Topic تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة