فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً

فيراري: تمّ اعتماد أوامر الفريق "في الوقت المناسب" خلال سباق إسبانيا

المشاركات
التعليقات
فيراري: تمّ اعتماد أوامر الفريق "في الوقت المناسب" خلال سباق إسبانيا
14-05-2019

يعتقد ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري للفورمولا واحد بأنّ أوامر الفريق قد تمّ اعتمادها "في الوقت المناسب" ضمن جائزة إسبانيا الكبرى ويشكّ في وجود سببٍ لمُبادلة مركزي سائقَيه أبكر من ذلك.

أغلق سيباستيان فيتيل مكابحه عند انطلاقة سباق إسبانيا ما تسبّب في تسطّح إطاره وأدّى إلى تراجعه خلف ثنائيّ مرسيدس وماكس فيرشتابن سائق ريد بُل ووضعه مباشرة أمام زميله شارل لوكلير.

وكان فيتيل متأخّرًا بأربع ثوانٍ عن لويس هاميلتون متصدّر السباق بنهاية اللفّة الافتتاحيّة، وخسر سبع ثوانٍ إضافيّة على مدار اللفّات الـ 10 التالية قبل أن يفسح المجال أمام زميله لوكلير لتجاوزه نحو المركز الرابع.

"هل كان علينا مبادلة مركزيهما أبكر؟ أعتقد أنّ ذلك ليس قرارًا سهلًا مُطلقًا" قال بينوتو.

وأضاف: "لكنّنا أثبتنا كفريق منذ بداية الموسم أنّنا نُحاول تحسين نتائج الفريق في النهاية. قمنا بمُبادلة مركزيهما في الماضي، وحاولنا ذلك مُجدّدًا اليوم، خاصة أنّهما كانا على استراتيجيّتين مختلفتيه في تلك المرحلة".

وأكمل: "هل كان علينا القيام بذلك في وقتٍ أبكر؟ بحلول الوقت الذي عليك فيه القيام بذلك فعليك أن تتأكّد أنّ السائقي الذي في الخلف لديه مساحة كافية. ما عدا ذلك فإنّك تُبادل مركزيهما ولا تحصد أيّ نتيجة".

ثمّ تابع: "قد يتطلّب الأمر بضع لفّات بالنسبة إلينا لتقييم ذلك".

انتظار اللحظة المناسبة

أمضى فيتيل 10 لفّات عالقًا خلف لوكلير بعد توقّفهما الأوّل، وذلك بالرغم من تمتّعه بأفضليّة الإطارات وتوجّهه لإجراء توقّفٍ ثانٍ بالمقارنة مع استراتيجيّة زميله المقتصرة على توقّفٍ وحيدٍ آنذاك.

"كان شارل يخوض معركة على المركز الثالث مع فيرشتابن كونه كان على استراتيجيّة مختلفة بإطارات قاسية وتوقّفٍ وحيد" قال بينوتو.

وأضاف: "لذا كان من المهمّ بالنسبة إليه عدم خسارة أيّ وقتٍ في تلك المرحلة من السباق. انتظرنا ببساطة حتّى الوقت المناسب، ولست متأكّدًا من أنّه كان علينا القيام بذلك في وقتٍ أبكر".

وقال فيتيل أنّه لم يكن متفاجئًا عندما طُلب منه فسح المجال في بداية السباق بعد أن عانى من تسطّح الإطار الذي وصفه بالمزعج عبر اللاسلكي حينها.

وقال بخصوص ذلك: "تضرّر سباقي قليلًا نتيجة الفترة الأولى. لم تكن لدينا الكثير من اللفّات التي كان بوسعي الضغط فيها بأقصى أداء السيارة، لذا هل كنت متفاجئًا؟ كلّا".

وأضاف: "أعتقد أنّنا كنّا لنكون أقوياء في الفترة الأولى على الإطارات الليّنة. حظي شارل بفترة جيّدة، لكن من جانبي فقد كان أمامي تسطّحٌ على الإطار عليّ إدارته، لذا كنت أخسر الكثير".

واختتم حديثه بالقول: "حالما حظيت بالهوء النقيّ فقد كانت وتيرتي قويّة، كذلك بالمقارنة مع ماكس".

شارل لوكلير، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري

شارل لوكلير، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري

تصوير: صور لات

المقال التالي
رسميًا: جائزة هولندا الكبرى تعود إلى روزنامة الفورمولا واحد عبر حلبة زاندفورت

المقال السابق

رسميًا: جائزة هولندا الكبرى تعود إلى روزنامة الفورمولا واحد عبر حلبة زاندفورت

المقال التالي

وولف وهاميلتون تطرّقا إلى إمكانيّة انتقاله إلى فيراري

وولف وهاميلتون تطرّقا إلى إمكانيّة انتقاله إلى فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إسبانيا الكبرى