فيراري تُقيّم "مفاهيم تصميميّة جديدة" لسيارتها

المشاركات
التعليقات
فيراري تُقيّم "مفاهيم تصميميّة جديدة" لسيارتها
22-05-2019

بدأت فيراري "بتقييم أفكار تصميميّة جديدة" لسيارتها ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بعد أن حدّدت مدى الإعدادات الميكانيكيّة والانسيابيّة المختلفة اللازمة لتشغيل إطارات بيريللي لموسم 2019 بشكلٍ أفضل.

على إثر تقلّب أداء سيارتها وضمان غريمتها مرسيدس لخمس ثنائيّات متتالية مع بداية هذا الموسم، انغمست فيراري في عمليّة تحليل مفصّل لمشاكلها على صعيد استخراج أقصى أداء من سيارتها "اس.اف90".

واعترف ماتيا بينوتو مدير الفريق بعد جائزة إسبانيا الكبرى أنّ فيراري احتاجت لتحديد ما إذا كانت مشاكلها مرتبطة بالتوازن، أو الارتكازيّة، أو ربّما المفهوم التصميمي للسيارة".

وكان تصميمها لموسم 2019 قد منح الأولويّة لتأثير التيارات الهوائيّة الخارجيّة وتحسين الكفاءة الانسيابيّة، في الوقت الذي اختارت فيه مرسيدس حلًا عالي الارتكازيّة.

وستجلب فيراري بعض التحديثات على سيارتها في موناكو، لكنّها "تعمل بالفعل على تقييم بعض الأفكار التصميميّة الجديدة" في مارانيللو من أجل المستقبل.

وقال بينوتو أنّ الفريق أتمّ أعمالًا خلال تجارب ما بعد جائزة إسبانيا الكبرى، عندما تطرّقت فيراري إلى مجالٍ واسعٍ من الإعدادات المختلفة، ليتّضح أنّ إطارات بيريللي ذات المطاط الأقلّ سُمكًا لموسم 2019 تلعب دورًا أساسيًا.

وقال السويسري من أصول إيطاليّة: "أكّدت تجارب الأسبوع الماضي في برشلونة والتحليلات التي أتممناها في مارانيللو مدى تطلّب إطارات هذا العام، التي تختلف بشكلٍ كبير عمّا كان لدينا في 2018، إعدادات ميكانيكيّة وانسيابيّة مختلفة من أجل العمل بشكلٍ جيّد".

وأضاف: "نعمل بالفعل على تقييم بعض الأفكار التصميميّة الجديدة، إلى جانب جلب المزيد من التحديثات المبدئيّة هنا".

وكانت فيراري قد أجرت تغييرات بارزة على سيارتها خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة إسبانيا الكبرى، لكنّ ذلك لم يُحدث الكثير من الفارق على صعيد الأداء، ليكون الفريق بعيدًا للغاية عن مرسيدس في التصفيات والسباق.

وتمّ تعويض سائقَي جهاز المحاكاة في الفريق لموسم 2018 أنطونيو جيوفينازي ودانييل كفيات نتيجة حصولهما على مقعدين في فريقَي ألفا روميو وتورو روسو على التوالي لهذا الموسم.

وجاء التعويل على أنطونيو فوكو وباسكال فيرلاين ليتزامن مع معاناة فيراري في تحقيق قدر المكاسب الذي كانت تُحقّقه العام الماضي إثر تجارب الجمعة.

وسيكون من الحاسم بالنسبة لفيراري تحقيق خطوة جيّدة بين تجارب الخميس وتصفيات السبت نهاية هذا الأسبوع بالنظر إلى أهميّة مركز التأهّل في موناكو.

وقال بينوتو: "هذا سباقٌ مُختلف، حيث قد تخلط خصائص الحلبة الترتيب أكثر نهاية هذا الأسبوع".

وأضاف: "مثلما هو معتاد فإنّ التصفيات مهمّة جدًا كون التجاوز شبه مستحيل هنا".

وتتأخّر فيراري بـ 96 نقطة عن مرسيدس في ترتيب بطولة الصانعين، بينما يتواجد أفضل سائقيها سيباستيان فيتيل على بُعد 48 نقطة عن المتصدّر لويس هاميلتون.

وعُقد اجتماع في معقل فيراري الأسبوع الماضي وشارك فيه رئيس الشركة جون إلكان.

وإلى جانب دعم بينوتو، الذي استلم دوره كمديرٍ للفريق لموسم 2019، فقد أُشير إلى أنّ من بين مُخرجات الاجتماع زيادة الميزانيّة المُخصّصة لسيارة 2019.

وقيل بأنّ ذلك جاء من أجل تفادي تقليص الموارد من برنامج تطوير مقاتلة فيراري لموسم 2020.

المقال التالي
ماركو: من الصعب تقبّل رحيل "الرفيق الدائم" لاودا

المقال السابق

ماركو: من الصعب تقبّل رحيل "الرفيق الدائم" لاودا

المقال التالي

عيشوا أجواء جائزة فرنسا الكبرى مع الحفلات الموسيقية المتميزة

عيشوا أجواء جائزة فرنسا الكبرى مع الحفلات الموسيقية المتميزة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة