فيراري تفكّ ارتباطها بكبير مهندسي المحرّك

كشفت مصادر مطّلعة أنّ فريق فيراري المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد قد فكّ ارتباطه بلورينزو ساسي كبير مهندسي وحدة الطاقة.

بالرغم من رفض الحظيرة الإيطاليّة التعليق على الوضع الحالي، إلّا أنّ تقريرًا للصحيفة الإيطاليّة "إل جيورنالي" أشار إلى أنّ مغادرة ساسي جاءت نتيجة تدخّلٍ مباشرٍ من سيرجيو ماركيوني رئيس العلامة الإيطاليّة.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان الطرفان قد فكّا ارتباطهما بشكلٍ كامل، أم تمّ نقل ساسي ليشغل منصبًا آخر داخل مجموعة فيات.

وأشارت المصادر إلى أنّ ساسي غادر الفريق خلال الأيّام القليلة الماضية، وأنّ هذه الخطوة مثّلت صدمة داخل أروقة الصانع الإيطالي بالنظر إلى التقدّم الذي تمّ إحرازه على صعيد وحدة الطاقة هذا الموسم.

ويتصدّر سيباستيان فيتيل سائق فيراري ترتيب بطولة السائقين بفارق 14 نقطة عن لويس هاميلتون، حيث يعتقد الكثير من المطّلعين في البطولة بعدم وجود فوارق كبيرة على صعيد الطاقة بين محرّكَي فيراري ومرسيدس.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي مغادرة ساسي قبيل تقديم فيراري لتحديثٍ كبير لمحرّكها خلال جائزة بريطانيا الكبرى، حيث يُعتقد أنّ هذا التحديث يتضمّن بعض الابتكارات التقنيّة التي سبق وأن كشف عنها موقعنا "موتورسبورت.كوم" مطلع الموسم، والتي من شأنها تقديم دفعة إضافيّة جيّدة.

وحاول فيتيل تجنّب الأسئلة المتعلّقة بتأثير مغادرة ساسي عندما سُئل حول ذلك اليوم الخميس في النمسا.

وقال الألماني: "لا أعلم عمّا تتحدّثون عنه بالضبط. لكن من الأفضل أن تسألوا أحدًا ما في مستوى أعلى في الفريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة