فيراري تفقد المركز الثاني في بطولة الصانعين

بعد أن هُزِم للمرّة الرابعة على التوالي في إجماليّ النقاط مقارنةً بفريق ريد بُل، خسر فريق فيراري المركز الثاني في ترتيب بطولة الصانعين لصالح الكتيبة النمساوية بعد سباق جائزة ألمانيا الكبرى.

كان سباقاً في المجهول لسيباستيان فيتيل على حلبة هوكنهايم، حيث لم يملك بطل العالم الرباعي القدرة على التألّق على أرضه وأمام جماهيره، على الرغم من أنّ فريقه كان يحذوه الأمل في التغلب على ريد بُل.

ومن سوء حظّه، لم تستطع سيارة فيراري مجاراة سرعة سيارة الفريق النمساويّ خلال سباق الأحد، حتّى أنّ الاستراتيجية لم تساعدهم على قلب الأمور.

"لقد كنّا بعيدين عنهم أكثر من المتوقع" قال فيتيل، الذي أنهى السباق في المركز الخامس أمام زميله كيمي رايكونن، مضيفاً: "وتيرتنا لم تكن سيئة لكنّها كانت غير كافية. لقد أحرزنا بعض التقدّم، لكن معاناتنا مع توازن السيارة كلّفنا بعض الوقت، حيث أنّ السيارة كانت تنزلق بعض الشيء".

وتناقش الألماني كثيراً مع فريقه خلال النصف الثاني من السباق في محاولةٍ لإيجاد بعض الحلول، لكن لم يكن في وسعه القيام بأيّ شيء للخروج بنتيجة أفضل. واحتدّت وتيرة النقاش عبر اللاسلكي بعد أن طلب الفريق من فيتيل إجراء توقفه الأخير، لكنه رفض ذلك وقرر التوقف بعد لفتين من ذلك.

"خلال السباق، أتحدث كثيراً مع الفريق حول الاستراتيجية والإطارات" قال فيتيل شارحاً.

وأضاف: "لا أعرف ما الذي سمعتموه بالضبط، لكن النقاش دام لعدة لفات. كان ذلك قراري، وأضعنا الفرصة لتسليط المزيد من الضغط على السيارات أمامنا. ويجب أن نعرف ما إن كان بوسعنا القيام بعمل أفضل".

صيف معقد في مارانيللو

بالنسبة لفريق فيراري، فإنّ هذه النتيجة كانت بعيدة كلّ البعد عن تطلعاته وكلّفته كثيراً في بطولة الصانعين، حيث أنّه فقد المركز الثاني لصالح فريق ريد بُل مباشرةً قبل العطلة الصيفية إذ أصبح الفارق بينهما 14 نقطة.

ولم يعُد في وسع ماوريتسيو أريفابيني، إخفاء الفترة الصعبة التي يمرّ بها فريقه. فبالإضافة للنتيجة المخيبة للأمال في سباق ألمانيا، شهد هذا الأسبوع أيضاً رحيل المدير التقني جايمس أليسون.

"لا أعتقد أنّني سآخذ إجازةً هذا الصيف، حيث يجب أن نعمل جاهدين" قال أريفابيني لشبكة «سكاي سبورت».

وأكمل: "لم تتغيّر وضعية الفريق عمّا كانت عليه في المجر وسيلفرستون. سنستخلص الدروس من ذلك وسنعمل جاهدين من أجل التقدّم أكثر إلى الأمام".

واختتم: "نحن نحاول فهم ظروف الحلبة، والسائقان يمدّاننا بالإجابات والمعلومات. وبالنسبة لفريق ريد بُل، فقد أحرزوا تقدّماً ملحوظاً وهذا سيجعل البطولة أكثر إثارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حدث فرعي السباق
حلبة هوكنهايم
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة