فيراري تعتقد بأنّ تحقيق لقب البطولة لا يزال مُمكنًا

يعتقد فريق فيراري بأنّ التطوّرات الأخيرة على صعيد ترتيب البطولة - مع مواجهة نيكو روزبرغ لبعض المتاعب - تؤكّد بأنّ أحلام الحظيرة الإيطالية في المُنافسة على اللّقب لم تصل إلى نهايتها.

على الرُغم من خيبة أمل فيراري في سباق موناكو وعدم قدرة الثنائي سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن المُنافسة على تحقيق الفوز بعد تجارب تأهيليّة صعبة، إلّا أنهما لا يزال على مقربة من مُتصدّر الترتيب العام روزبرغ.

وبات رايكونن على بُعد 45 نُقطة خلف روزبرغ (و5 نقاط فقط وراء ريكاردو)، بينما يحتلّ فيتيل المركز الخامس بفارق نُقطة واحدة فقط عن زميله.

ومع فقدان روزبرغ لزخمه في الأسابيع الأخيرة وعدم قدرته على تعزيز رصيده من النقاط، يرى مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بأنّ البطولة لم تنتهِ بعد إذ يتوقّع بعض المنافسات المثيرة في المُستقبل.

وعندما سُئِل عمّا إذا كان يخشى خسارته للقب البطولة، ردّ أريفابيني قائلاً "كلا. رأينا بأنّ ريكاردو كان جيدًا هُنا، بينما بدأ هاميلتون بالعودة".

وأضاف "لذلك ما علينا القيام به هو الحفاظ على تركيزنا وأن نتطلع للأمام. أعتقد بأنّ البطولة ستكون بغاية الإثارة".

إحباط التجارب التأهيلية

أكّد أريفابيني بأنه يجب على فيراري معرفة السبب وراء عدم قدرة فيتيل ورايكونن على تسجيل أزمنة سريعة في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة إذ عادةً ما تكون أزمنتهما أبطأ من القسم الأوّل.

وقال "لا أريد إيجاد أيّ أعذار، ولكننا لم نكن جيدين في القسم الثالث في برشلونة إذ حدث نفس الأمر هنا في موناكو حيث دفعنا ثمن ذلك في السباق".

وأضاف "دفعنا ثمنًا باهظًا، ولكن يجب أخذ العبَر لمعرفة السبب الرئيسي للمشكلة".

واختتم "كُنّا أبطأ في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة مُقارنةً بالقسم الأوّل. هذه هي المُشكلة إذ يتعيّن علينا إيجاد حلٍ لها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة