فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
79 يوماً

فيراري تعترف بأن قوانين وحدات الطاقة لموسم 2020 أدت لتراجع أدائها

المشاركات
التعليقات
فيراري تعترف بأن قوانين وحدات الطاقة لموسم 2020 أدت لتراجع أدائها

قدم ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري ما يعتبر أقرب اعتراف للعلامة الإيطالية بأن قوانين وحدات الطاقة لموسم 2020 هي السبب في تراجع أداء السيارة.

سابقاً، لم يجب بينوتو بوضوح حين سُئِل عن تأثير القوانين المعدّلة والتحقيق الذي أجراه الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" على وحدة طاقة فيراري لموسم 2019، والذي انتهى بتسوية "سرية" بين الطرفين أثارت حفيظة الفرق المنافسة وتسببت بالكثير من اللغط. 

وبدلاً من ذلك ركز على مشاكل الجرّ التي حاول الفريق التخفيف منها عبر تقديم حزمة تحديثات مستعجلة في النمسا.

وأشارت البيانات الواردة سواء من قبل البطولة نفسها أو الفرق المنافسة إلى خسارة فيراري الواضحة لأفضليتها على المقاطع المستقيمة بالمقارنة مع الموسم الماضي.

حيث قال بينوتو: "أعتقد أن القوانين صعبة جداً ومعقدة. أعتقد أن هناك نواحٍ من القوانين ما زالت ربما بحاجة إلى إيضاحات. إنها عملية متواصلة لطالما كانت موجودة في الماضي، وستتواصل في المستقبل".

وأكمل: "منذ العام الماضي، تلقينا الكثير من التوجيهات التقنية التي وضّحت بعض النواحي في القوانين التقنية. أعتقد أنه علينا التأقلم مع بعضها بشكل أكبر".

وتابع: "لا أعتقد أنها حال فيراري فقط، أعتقد أنه وبالنظر إلى وضع المحرك هذا الموسم، فإنني أعتقد أن أغلب المصنعين اضطروا للتأقلم. وبالتأكيد علينا في فيراري التأقلم كذلك، وكنتيجة بسيطة لذلك فقد خسرنا بعض الأداء الذي كان لدينا سابقاً".

واسترسل: "أعتقد أننا بتنا على دراية أكبر حيال بعض النواحي في القوانين، على أمل أن نواصل ذلك إن اقتضت الضرورة في المستقبل".

اقرأ أيضاً:

بالمقابل، أوضح بينوتو أن إغلاق مصانع الفرق قد قلص كذلك من فرص فيراري في تحسين محركها لموسم 2020.

فقال: "تطوير وحدة الطاقة عملية مستمرة ولم تتوقف على الإطلاق منذ 2012، منذ أن بدأنا تطوير هذه المحركات".

وأكمل: "الآن، مرّ وقت طويل على عملية التطوير. كنا نقوم بعمليات التطوير كذلك هذا الموسم، لكننا لن نتمكن من اعتمادها هذا الموسم لأننا عانينا من فترة إغلاق طويلة قبل بداية الموسم، وهذا ما لم يكن حال جميع المصنّعين. سنحاول مواصلة التطوير بأكبر قدر ممكن للموسم المقبل".

وأردف: "هذه إحدى النقاط. أما الجانب الآخر كما قلتُ يتمحور حول وجود العديد من النواحي القانونية التي تحتاج إلى إيضاح، على أمل أن نتمكن من ذلك في المستقبل بحيث نضمن وضوحاً كافياً في القوانين كي نكون جميعنا على ذات المستوى من فهم القوانين".

اقرأ أيضاً:

من جهة أخرى، اعترف فينوتو أن الفريق ما زال في مرحلة استكشاف حزمة التحديثات الانسيابية التي تلت أسبوع جائزة ستيريا الكبرى.

فقال: "بعد التجارب الحرة الأولى، من الصعب جداً الحكم، إذ تركز على برنامج عملك الخاص. كنا نجرب قطعاً أحضرناها في النمسا الأسبوع السابق".

وأكمل: "لكن خضنا حصة ماطرة وسباقاً سيئاً قصيراً جداً، لذا لم نجد الأجوبة المطلوبة، أما اليوم فإن برنامجنا يتمحور حول فهم السيارة ومن ثم محاولة إيجاد التوازن لبقية عطلة نهاية الأسبوع".

واختتم: "حصلنا على الكثير من البيانات لتحليلها. كما أن سائقَينا مركزان بالتأكيد على هذه الجولة، نعلم أن التصفيات هامة هنا، موقع الانطلاق في المجر مهم، لذا علينا الاستعداد جيداً لتصفيات الغد".

اقرأ أيضاً:

سيدل: الفورمولا واحد تخاطر بأن تصبح "بطولة في النسخ"

المقال السابق

سيدل: الفورمولا واحد تخاطر بأن تصبح "بطولة في النسخ"

المقال التالي

فيتيل في صدارة التجارب الثانية الممطرة في المجر

فيتيل في صدارة التجارب الثانية الممطرة في المجر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق سكوديريا فيراري