فيراري تشيد برايكونن "الزميل الجيّد" بعد أوامر الفريق في باكو

أشاد الإيطالي ماوريتسيو أريفابيني بسائقه كيمي رايكونن بعد إفساحه المجال أمام زميله سيباستيان فيتيل خلال سباق جائزة أوروبا الكبرى في باكو.

عاد فيتيل إلى الحلبة خلف رايكونن بعد إجراء توقّفه، لكنّ الفنلندي كان قد حصل على عقوبة خمس ثوانٍ لعبوره على الخطّ الأبيض عند مدخل خطّ الحظائر ما يعني عدم وجود سببٍ يدفعه للإبقاء على فيتيل خلفه.

لكنّ أريفابيني لم يُرد التعليق على مدى تحسّن فرص بقاء رايكونن في صفوف فيراري في الموسم المقبل بعد أدائه القويّ نهاية الأسبوع الماضي.

وقال الإيطالي: "أرى أنّه من المبكّر الحديث حول الموسم المقبل لأنّ عدد انتصاراتنا لا يزال صفراً".

وأضاف: "لا يزال أمامنا طريقٌ طويل. استعاد رايكونن عافيته ولديه تركيزٌ كاملٌ على عمله. أظهر اليوم أنّه زميلٌ جيّدٌ لفيتيل".

وتابع: "لكن في حال نظرنا إلى التجاوزات التي قام بها رايكونن، خاصة عند المقطع الأوّل من الحلبة فهو يقوم بعمله على أكمل وجه. لسنا في عجلة من أمرنا ويجب أن أقول أيضاً أنّه ليس في عجلة من أمره".

وقال أريفابيني أنّ فريقه قدّم وتيرة أفضل خلال سباق الأحد بالرغم من أنّ ذلك لم يكن كافياً.

وقال في هذا الشأن: "بالنظر إلى ضعف أدائنا يوم الجمعة فقد أحرزنا تقدّما جيّداً خاصة بالنظر إلى وتيرة مرسيدس، لقد قمنا بعملٍ جيّدٍ للغاية".

وأضاف: "لكن يجب أن نمنح سائقينا سيارة أفضل فقد أظهرا اليوم أنّهما قويّان للغاية".

وتابع: "لا يُمكنني القول أنّ وتيرة السباق كانت جيّدة. لكنّها كانت أفضل فقد عملنا بجدٍ طوال عطلة نهاية الأسبوع وكانت الوتيرة أفضل".

وأكمل: "لكنّها ليست جيّدة بعد. هذا هاجسي الوحيد إذ في حال توجّب عليّ الحديث حول تأديّة السائقين فقد كانا مدهشين اليوم. يجب أن نحسّن السيارة".

وبالحديث عن معاناة فيراري خلال التجارب التأهيليّة، قال أريفابيني: "في حال نظرنا إلى ما تقوم به مرسيدس خلال التجارب التأهيليّة أو حتّى ريد بُل فالأمر واضح أكثر".

وأضاف: "عندما تجهّز السيارة بتوازن التجارب التأهيليّة فمن الطبيعي أن تشاهد فوارق كبيرة بين السيارتين".

واختتم حديثه بالقول: "الأمر أكثر وضوحاً بالنسبة للآخرين بالمقارنة معنا بكلّ صدق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة