فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً

فيراري تُشكّك في "عمليّة" خصائص إطارات الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
فيراري تُشكّك في "عمليّة" خصائص إطارات الفورمولا واحد
22-08-2019

شكّك فريق فيراري في "العمليّة الحاليّة" لوضع خصائص إطارات موسم بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك على إثر الجدل المتواصل بشأن مطاط بيريللي الأقلّ سُمكًا لموسم 2019.

كانت فيراري من بين عددٍ من الفرق التي ضغطت من أجل العودة وسط الموسم إلى بُنية إطارات العام الماضي، حيث كانت سيارتها "اس.اف90" الأكثر معاناة للإبقاء على خصائص الإطارات الحاليّة ضمن مجال العمل الحراري المناسب.

لكنّ المقترح قوبل بالرفض ضمن عمليّة تصويت أسفرت عن انقسام الأراء مناصفة، ليفشل بذلك المقترح في جمع الأصوات السبعة اللازمة من أجل اعتماد التغيير.

وبحديثه لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، شكّك ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري في حدّ الـ 70 بالمئة الضروري، مُجادلًا بأنّ ذلك كان ليكون منطقيًا فقط لو أنّ ذلك كان مطلوبًا أيضاً بالنسبة لقرار الخصائص الأصليّ قبل بداية الموسم.

وقال مدير فيراري: "تبدو العمليّة الحاليّة خاطئة بالنسبة لي. كونه كانت هناك إطارات تمّ اختيارها للموسم، وعند محاولة تغييرها فأنت تحتاج لموافقة 70 بالمئة من الفرق".

وأضاف: "لو كان بوسعنا اختيار خصائص إطارات الموسم بموافقة 70 بالمئة من الفرق، فحينها سأكون سعيدًا باعتماد ذات القاعدة لإجراء التغيير".

وأكمل: "لكن ليست لدينا أيّ سلطة على ذلك في الوقت الحاضر، أعني دعونا نختار خيار الإطارات للموسم الجديد، وحينها لا يُمكننا تغييره إلّا من خلال موافقة 70 بالمئة".

اقرأ أيضاً:

وفي ظلّ إشارة البعض إلى أنّ خصائص الإطارات أضرّت بفرص فيراري وريد بُل لمنافسة مرسيدس، قال بينوتو في وقتٍ سابقٍ من الموسم أنّه شعر بـ "الأسف" حيال فشل التصويت، كون تلك كانت فرصة رائعة لتقريب الأداء.

وشدّد السويسري في المقابل على أنّه لم يتطلّع للوم بيريللي، حيث أشاد بجهودها لتوفير رسالة أهداف للفرق تُحدّد الأطر العامة لخصائص الإطارات.

وقال حيال ذلك: "ليس للأمر علاقة ببيريللي، أعتقد بأنّها تبذل كلّ ما في وسعها".

وأضاف: "لدينا رسالة أهداف نُحاول تفصيل خصائص الإطارات فيها، ولم تكن رسالة الأهداف موجودة في الأعوام السابقة. يُحاولون اليوم تحسين كيفيّة مقاربة العمليّة التقنيّة".

وأكمل: "لكنّ رسالة الأهداف تُحدّد فقط ما يجب أن يكون عليه تآكل الإطار، وما يجب أن يكون عليه الفارق الزمني بين التركيبات، لكنّها لا تُحدّد بالتأكيد ما يجب أن يكون عليه مجال العمل وكلّ تلك الأمور. لهذا لا يُمكننا لوم بيريللي بناءً على ذلك".

وأردف: "تصعب تحمية الإطارات الآن بكلّ تأكيد، مجالها ضيّقٌ جدًا وترتفع حرارتها بشكلٍ مفرط عندما تنزلق أو عندما تكون خلف سيارة أخرى. لذا هذا أمرٌ يجب القيام به على نحوٍ مختلف أو تحسينه للمستقبل".

كما تطرّق بينوتو إلى ما أشار إليه البعض بأنّه تعيّن على بيريللي التعامل مع وجهات نظر متعدّدة متضاربة في ما يتعلّق بإطارات الفورمولا واحد، حيث قال: "مجدّدًا لا أعتقد بأنّ على بيريللي مُحاولة دعم أو مساعدة فريقٍ مُعيّن، أعتقد بأنّ عليها توفير أفضل منتجٍ للفورمولا واحد، وأعتقد حينها بأنّه يجب عليها فهم أفضل العمليّات من أجل التأكّد من عدم تواجدنا في وضعٍ مثل الذي تواجدنا فيه هذا العام".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
فيرشتابن يرى أن لوكلير "ليس السائق الوحيد" الذي سينافسه في الفورمولا واحد

المقال السابق

فيرشتابن يرى أن لوكلير "ليس السائق الوحيد" الذي سينافسه في الفورمولا واحد

المقال التالي

ألفا روميو: العلاقة مع رايكونن "تعمل بشكل مثالي"

ألفا روميو: العلاقة مع رايكونن "تعمل بشكل مثالي"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1