فيراري تشرح سبب طلبها من لوكلير عدم تجاوز فيتيل

المشاركات
التعليقات
فيراري تشرح سبب طلبها من لوكلير عدم تجاوز فيتيل
18-03-2019

طلبت فيراري من شارل لوكلير البقاء خلف سيباستيان فيتيل خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى كونه لم يكن هناك أيّ سببٍ يدفع للمجازفة من أجل معركة على المركز الرابع.

لحق لوكلير، الذي يُشارك للمرّة الأولى مع فيراري، بزميله بطل العالم أربع مرّات خلال المراحل الأخيرة من عمر السباق.

وسأل أصيل موناكو فريقه إن كان عليه البقاء خلف فيتيل، الذي كان على إطارات أقدم، فأجابه مهندسه: "أجل، وخفّف سرعتك من أجل خلق بعض الفارق بينكما".

وبشرح سبب معاناة فيتيل بهذا الشكل بالمقارنة مع لوكلير، قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري: "عندما توقّف سيباستيان فقد زوّدناه بإطارات ميديوم، ولم يتمتّع بالتماسك الذي كان يتوقّعه".

وأكمل: "هاجمه ماكس فيرشتابن عندما كان في موقعٍ يتحتّم عليه فيه الحفاظ على مركزه على المسار. لذلك قرّرنا إيصال السيارة إلى النهاية. كان يدير إطارته حتّى النهاية".

وأردف: "أعتقد أنّنا قرّرنا عدم المجازفة والإبقاء على المركزين مع بقاء 10 لفّات على النهاية وإيصال السيارتين إلى خطّ النهاية وضمان النقاط".

وكان بينوتو المدير الجديد للفريق قد أشار خلال التجارب الشتويّة إلى أنّ فيتيل سيحصل على الأولويّة في المراحل الأولى من الموسم في حال تطلّب الأمر ذلك، حيث يُمثّل الألماني التركيز الأساسي لفيراري ضمن المعركة على اللقب.

لكنّ بينوتو قال بأنّ تعليمات فيراري لسائقَيها بالحفاظ على مركزيهما على الحلبة في ملبورن لم تكن "صعبة" ولم تكن بمثابة "قرار" تعيّن عليها اتّخاذه، كونه لم يكن من المنطقي المجازفة بمعركة لم تكن من أجل الفوز.

وقال بخصوص ذلك: "مثلما قلت فقد كان سيباستيان يدير وتيرته نتيجة التماسك الضعيف، وكان يُحاول إيصال السيارة إلى خطّ النهاية".

وأضاف: "قدّم شارل قسمًا ثانيًا رائعًا من سباقه، لكن مع بقاء 10 لفّات على النهاية فلم يكن هناك سببٌ يدعو للمجازفة اليوم. لم تكن هناك معركة على المركز الأوّل".

إدارة المخاطر

شهد السباق عبور لوكلير على المنعطقة العشبيّة عند مخرج المنعطف الأوّل في الانطلاقة بعد أن حشره فيتيل بشكلٍ عرضي في ظلّ محاولة لوكلير تجاوزه من الخارج.

ومثّلت إدارة المخاطر السبب وراء اختيار فيراري عدم استدعاء لوكلير لإجراء توقّفٍ ثانٍ ومنحه إطارات جديدة لمحاولة تسجيل أسرع لفّة.

وقال بينوتو بخصوص ذلك: "أعتقد أنّه عند تلك المرحلة في حال توقّفت فقد يُمثّل ذلك خطرًا. كان من المهمّ بالنسبة إلينا إيصال السيارة إلى خطّ النهاية وتسجيل النقاط. لا يزال من المهمّ تسجيل النقاط عندما لا تكون الأفضل في بعض السباقات".

وأكمل: "كان ذلك خيارنا، سنقوم بمراجعة السباق والقرار في النهاية، لكنّ ذلك جاء بناءً على سببٍ معيّن".

وقال لوكلير بأنّه ضغط من أجل محاولة تحقيق النقطة الإضافيّة التي تُمنح إلى صاحب أسرع لفّة على مجموعة إطاراته تلك، لكنّه قبل بأنّ فالتيري بوتاس الفائز بالسباق وصاحب أسرع لفّة في النهاية كان سريعًا للغاية.

وقال حيال ذلك: "حاولنا في اللفّة الأخيرة، لكن كان من الواضح أنّ ذلك غير كافٍ ببعض الفارق. لا أريد أنّنا أردنا المجازفة بإجراء توقّفٍ ثانٍ".

وأكمل: "هناك الكثير من المخاطر المرتبطة بتوقّف صيانة وأردنا إكمال هذا السباق بشكلٍ نظيف".

واختتم حديثه بالقول: "حاولت بنفسي، لكنّ ذلك لم يكن كافيًا وبفارقٍ كبيرٍ أيضاً".

شارل لوكلير، فيراري

شارل لوكلير، فيراري

تصوير: صور لات

المقال التالي
لماذا يجب عليك حضور جائزة فرنسا الكبرى 2019؟

المقال السابق

لماذا يجب عليك حضور جائزة فرنسا الكبرى 2019؟

المقال التالي

بالصور: الضرر الذي لحق بأرضيّة سيارة هاميلتون في سباق أستراليا

بالصور: الضرر الذي لحق بأرضيّة سيارة هاميلتون في سباق أستراليا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
قائمة السائقين شارل لوكلير , سيباستيان فيتيل تسوق الآن
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة