فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
6 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
20 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
34 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
83 يوماً

فيراري تشرح سبب تخليها عن "خيارها الأول" فيتيل لموسم 2021

المشاركات
التعليقات
فيراري تشرح سبب تخليها عن "خيارها الأول" فيتيل لموسم 2021

اعترف ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري في الفورمولا واحد أنّ سيباستيان فيتيل ما زال "غير مسرور بالكامل" من قرار التخلي عن خدماته لموسم 2021 المقبل، لكنه شدد على أن الظروف التي تسببت بها جائحة فيروس "كورونا" أجبرت الحصان الجامح على اتخاذ مثل هذه الخطوة.

اعترف فيتيل أنه "تفاجأ" بهاتف بينوتو الذي أخبره خلاله بعدم تجديد عقده لما بعد موسم 2020 الجاري، إذ كان بطل العالم أربع مرات يتوقع العكس. بينما أكد الفريق لاحقاً ضم كارلوس ساينز كبديل عنه.

وكشف بينوتو اليوم أنّ فيتيل وخلال العطلة الشتوية كان خيار الفريق الأول، لكن الأزمة العالمية التي تسببت بها جائحة "كوفيد-19"، أدت إلى تغيير في خطط فيراري.

حيث قال: "بالتأكيد، لطالما قلنا له خلال الفترة الشتوية بشكل خاص وفي العلن أنه سيكون خيارنا الأول".

وأكمل: "من الطبيعي خلال الفترة الشتوية أن يسألنا الكثير من السائقين إن كانت هناك فرصة للقيادة مع فيراري، لذا بالتأكيد كان السائقون يتواصلون معنا. لكن ذلك لم يغير من موقفنا، سيباستيان كان خيارنا الأول".

وأكمل: "ما الذي حصل إذاً؟ أعتقد أن مشكلة الفيروس والجائحة العالمية التي غيرت وجه الكوكب، ليس فقط رياضة المحركات أو الفورمولا واحد. إضافة إلى سقف النفقات الذي يغيّر من الوضع العام وكذلك القوانين الأشد صرامة وتأجيلها من 2021 إلى 2022، والذي كان أمراً مهماً لنا نوعاً ما".

وتابع: "هناك تجميد للسيارات أو شبه تجميد لموسم 2020 و2021. لذا، يمكننا القول أن الوضع بأكمله قد تغير. وفوق ذلك، لم ينطلق الموسم بعد، لذا ليست هناك فرصة حتى أمام سيباستيان للعودة إلى الحلبة وإثبات مستواه كسائق لفيراري، ما كان حظاً مؤسفاً له نوعاً ما".

وأضاف: "لذا، خلال فترة الإغلاق، كان علينا في فيراري إعادة تقييم موقفنا. اتخذنا قراراً، لذا بالتأكيد كان ذلك قرارنا، ومسؤوليتنا، وقمنا بالتواصل معه".

وأردف: "سمعتُ أنه تفاجأ - أذكر أنه كان متفاجئاً، نعم بالتأكيد، أتفهم ذلك، من الطبيعي أن يتفاجأ. وأثناء تقبّله لقرارنا، يمكنني القول أنه وحتى اليوم ما زال غير مسرور تماماً منه، الأمر الذي يعتبر طبيعياً وواضحاً".

اقرأ أيضاً:

بالرغم من التوتر الواضح في معسكر فيراري نظراً لكل هذه التداعيات، أثنى بينوتو على فيتيل ومساهماته التي قدمها للفريق على مرّ السنين.

فقال: "أعتقد أنها كانت فترة رائعة، خمس سنوات حتى الآن، ستّ مع الموسم الحالي. إنه بطل رائع، لكنه شخص رائع أيضاً. أعتقد أن الجميع في فيراري، وكذلك متابعونا والأشخاص الذين يعمل معهم، جميعهم يحبّونه".

واختتم: "أعتقد أن ذلك أمر نحترمه بالكامل. أنا شخصياً أكنّ له الكثير من الاحترام، كرياضي محترف وكشخص، وأعتقد أن ذلك لن يتغير على الإطلاق حتى مع قرارنا هذا".

اقرأ أيضاً:

هورنر: الفورمولا واحد أمام موسم "اقتناص الفرص" في 2020

المقال السابق

هورنر: الفورمولا واحد أمام موسم "اقتناص الفرص" في 2020

المقال التالي

هاميلتون يقود ثنائيّة مرسيدس المريحة في التجارب الحرّة الثانية في النمسا

هاميلتون يقود ثنائيّة مرسيدس المريحة في التجارب الحرّة الثانية في النمسا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق سكوديريا فيراري