فيراري تسعى لإكمال الموسم من دون استخدام شواحن توربينيّة جديدة

قال ماتيا بينوتو المدير التقني لفريق فيراري أنّ الحظيرة الإيطاليّة تسعى لإكمال الموسم الحالي بالشواحن التوربينيّة المستخدمة عبر المداورة في ما بينها خلال الجولات المتبقية من موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

استخدم كلٌ من سيباستيان فيتيل وزميله كيمي رايكونن الشواحن التوربينيّة الأربعة المتاحة لكلٍ منهما خلال النصف الأوّل من هذا الموسم بعد سلسلة من مشاكل الموثوقيّة خلال الجولات الافتتاحيّة.

وفي حين أنّ البعض أشار إلى أنّ القلعة الحمراء ستواجه عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق لا محالة، إلّا أنّ بينوتو قال بأنّ فيراري ستحاول إكمال الموسم بالشواحن التوربينيّة الحالية بالرغم من صعوبة الوضع.

وعندما سُئل حيال تلك المسألة أجاب: "من الواضح أنّ ذلك يُمثّل مصدر قلقٍ نوعًا ما كوننا واجهنا مشاكل على الشواحن التوربينيّة في وقتٍ مبكّرٍ من الموسم وتوجّب علينا تغييرها منذ البداية".

وأضاف: "عندما تُقدّم الشاحن التوربيني الثالث والرابع في وقتٍ مبكّرٍ من الموسم...".

وتابع: "لكنّ الشواحن التوربينيّة الجديدة التي قدّمناها تضمّنت بعض التعديلات من أجل الموثوقيّة وهي تعمل بشكلٍ جيّدٍ للغاية في الوقت الحاضر".

وأردف: "استخدمنا كامل العدد المسموح به في الوقت الحاضر، لذلك نعمل على المداورة بينها ومن الواضح أنّ هدفنا يتمثّل في إكمال الموسم بمجموعة الشواحن التوربينيّة التي في حوزتنا الآن".

وبخصوص ما بدا أنّه تراجعٌ في أداء فيراري بالمقارنة مع مرسيدس خلال السباقات الأخيرة قال بينوتو: "كلّ سباق يختلف عن البقيّة، كنّا تنافسيّين للغاية خلال بعض السباقات في بداية الموسم بينما كانت مرسيدس تنافسيّة في أخرى".

وتابع: "لا أعتقد أنّ هناك منحى واضحًا أو نموذجًا لمدى تنافسيّة الفريقين. من الواضح أنّ عمليّة التطوير مهمّة للغاية ويجب القيام بذلك سباقًا بعد سباق".

وعند سُؤاله إن كانت فيراري قد تأثّرت بالقوانين الجديدة المتعلّقة بقيود حرق الزيت ومسألة جزء الأرضيّة المرن الذي طُلب من فيراري تدعيمه، استبعد بينوتو أن يكون لذلك تأثيرٌ فعليٌ على أداء فيراري.

حيث قال: "لا تزال أمامنا الكثير من السباقات وقد أكملنا لتوّنا النصف الأوّل من الموسم. لا أعتقد أنّ هناك أيّ سبب يدفع لوجود نمطٍ في المنافسة".

وتابع: "أعتقد أنّ مسألة حرق الزيت ليست متّصلة بشكلٍ مباشرٍ بفيراري. وبالنسبة للأرضيّة فلا أعتقد أنّ لذلك تأثيرٌ على أدائنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بينوتو