فيراري تستهدف ضمّ خدمات براون ضمن خطة عمل جديدة

يبدو روس براون أحد أهمّ الشخصيات التي تسعى فيراري إلى ضمّها ضمن صفوفها وذلك ضمن عملية إعادة الهيكلة لطاقم العمل عقب النتائج المخيبة التي أحرزتها هذا الموسم.

بعد سلسلة الاجتماعات التي عقدها رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني ومدير الفريق ماوريتسيو أريفابيني الأسبوع الماضي لتقييم التغييرات المطلوب اعتمادها، يبدو أنّ الفريق يعتمد خطة جديدة في الوقت الراهن.

أجرى ماركيني حواراً مباشراً مع المهندسين للوقوف على حقيقة إمكانيات سيارة الحظيرة الإيطالية الحالية "إس.إف16-إتش"، والخطوات الواجب اتباعها للبدء بخطة العمل الجديدة.

دور استشاريّ

إحدى الأفكار المطروحة كانت محاولة استقدام خدمات روس براون كاستشاريّ للفريق – للمساعدة في توجيه وقيادة عمليات التطوير من دون الحاجة إلى عمله أو تعيينه بمنصب مع دوام كامل.

ويبدو أنّ ذلك الاقتراح من فيراري لاقى رفضاً من قبل براون، الذي تعمّد البقاء بعيداً عن ساحة الفورمولا واحد منذ أن ترك فريق مرسيدس مع نهاية موسم 2013.

لا يرغب براون في السفر للمشاركة في 21 سباقاً، ولا أن يلقي على عاتقه مسؤولية التزام من هذا النوع لا مجال فيه لأيّ خطأ.

ولكن، ما تزال فيراري ترغب باستقدام براون ليعمل كاستشاريّ لدى ماركيوني وأريفابيني من النواحي التقنية، وكي يقدّم مقترحاته حول النواحي التي يجب العمل عليها وتغييرها في مارانيللو.

وما زال من غير الواضح حتى الآن كيف سيؤثر مثل ذلك المنصب على المدير التقنيّ الحاليّ جايمس أليسون.

دفعة جديدة

من جهة أخرى، ظهرت بعض المعلومات التي تشير إلى مساعٍ جديدة من فيراري لمحاولة إقناع براون بوجود مكانٍ مناسبٍ له في صفوف الفريق.

ويُعتبر براون مهندس نجاحات فيراري الكبيرة مطلع العقد الماضي برفقة مايكل شوماخر، حيث عمل كلاهما إلى جانب جان تود وروري بيرن.

كما خاض البريطاني فترات ناجحة مع فريقَي بينيتون وبراون جي بي، قبل أن يضع الركائز الأساسيّة للنجاحات الكبيرة التي تعيشها مرسيدس خلال المواسم الأخيرة.

لكن بعد انسحابه من فريق مرسيدس، استمتع براون بوقته خارج أروقة الفورمولا واحد قبل أن يُعبّر مؤخّراً عن اهتمامه بالعودة مجدّداً.

وخلال مقابلة أجراها مع قناة "سكاي سبورتس" قال البريطاني أنّه متردّدٌ حيال العودة إلى الفورمولا واحد.

حيث قال: " كانت طبيعتي -عندما كنتُ مشاركاً - تتمثّل في الاهتمام بالعمل 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، لكنّني لست متأكّداً من قدرتي على القيام بذلك بعد الآن".

وأضاف: "لا أقول كلّا أبداً حول هذه الأمور، لكنّني سعيدٌ بما أقوم به الآن ولم يَرِدني أيّ أمرٍ يُحفّزني ويدفعني للاهتمام به".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم براون