فيراري تختار مهندس السباقات الجديد لرايكونن

تتّجه القلعة الحمراء فيراري إلى تأكيد تعيين كارلو سانتي بمنصب مهندس السباق ضمن طاقم كيمي رايكونن في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك عقب رحيل دايف غرينوود عن الفريق.

بعد مغادرة غرينوود صفوف الفريق الإيطالي من أجل الانضمام إلى صفوف مانور في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي"، أمضت فيراري الأسابيع القليلة الماضية في العمل على أفضل طريقة لإعادة هيكلة الوضع.

إذ وعلى الرُغم من عدم إصدارها لتأكيد رسميٍ لخططها بعد، فقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّه ستتمّ ترقية سانتي من منصبه السابق كمهندس للبيانات ضمن طاقم رايكونن.

هذا وستؤكّد تلك الخطوة مواصلة فيراري لسياستها تحت إدارة المدير التقني ماتيا بينوتو والتي تقضي بتطوير المواهب المتواجدة داخل القلعة الحمراء من أجل تعزيز الفريق، عوضًا عن استقطاب وملاحقة أفرادٍ من جهاتٍ أخرى.

عمليات الفريق

في المقابل قد يُمثّل على الأرجح تغيير مهندس رايكونن واحدًا من التعديلات العديدة ضمن عمليات الفريق لموسم 2018، في ظلّ سعي فيراري نحو تحقيق لقب الفورمولا واحد.

ومن المعلوم كذلك أنّ رئيس عمليات الحلبة دييغو أوفيرنو سينتقل إلى منصبٍ آخر، ليتمّ الإشراف على مسؤولياته السابقة من قِبَل كبير المهندسين جوك كلير وكلاوديو ألبيرتيني – الذي كان مسؤولًا في وقتٍ سابق عن الاتّصالات في جانب محرّكات الزبائن مع هاس وساوبر.

فيما من المتوقّع أن يتمّ تسليم مهام منصب كبير الميكانيكيين إلى كريستيان كوراديني، الذي عمل داخل أروقة الفريق الإيطالي لعدّة سنوات.

أكاديمية فيراري

من جهةٍ أخرى، سيشهد برنامج فيراري للسائقين الناشئين دفعة كبيرة بوصول المهندس السابق لدى تورو روسو ماركو ماتاسا الذي سيعمل بجوار مازيمو ريفولا.

في حين ترك مهندس السباق السابق ضمن طاقم دانييل كفيات فريق تورو روسو مع نهاية العام الماضي واختار العمل داخل قلعة مارانيللو من أجل المساعدة في تطوير الجيل القادم من السائقين الناشئين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة