فيراري تستخدم محركًا جديدًا في جائزة بريطانيا الكبرى

سيقوم فريق فيراري باستخدام محرك جديد في جائزة بريطانيا الكبرى، التي ستُقام أحداثها على حلبة سيلفرستون نهاية الأسبوع الجاري من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

فيراري تستخدم محركًا جديدًا في جائزة بريطانيا الكبرى
المؤتمر الصحفي: المركز الثاني سيباستيان فيتيل، فيراري، الفائز بالسباق فالتيري بوتاس، مرسيدس
الفائز بالسباق فالتيري بوتاس، مرسيدس، المركز الثاني سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
سيباستيان فيتيل، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس
رومان غروجان، هاس وكيمي رايكونن، فيراري

أكّد سيباستيبان فيتيل وزميله كيمي رايكونن بأنهما سيستخدمان محركًا جديدًا على حلبة سيلفرستون، إذ لا يعلمان بعد ما إذا كان المحرك الجديد سيُساعدهما في الحصول على المزيد من السرعة.

"سنقوم بوضع محرك جديد" قال فيتيل، ثم تابع "ولكني لا أعتقد بأنه سيُحدث فارقًا كبيرًا. لدينا بعض الأشياء المخطط لها – كانت خطتنا تقضي بإدخال محرك جديد لهذه الجولة، ونحن نسير وفق الخطة الآن".

وأكمل "أريد الفوز. إذا نظرتَ إلى سباق النمسا فسترى بأني لم أكن سعيدًا بإنهائه في المركز الثاني كوني أردت الفوز حقًا. ولكن إذا لم تتمكّن من الفوز، حينها يتعيّن عليك الحصول على المركز الثاني، وإذا لم تنجح في ذلك فعليك القبول بالمركز الثالث وهلُمّ جرّا".

وتابع قائلاً "لو كان الخيار لي فإني أريد الفوز بجميع السباقات. أنت لا تملك خيارًا إذ عليك القتال من أجل ذلك. نجحنا في بعض الأحيان، بينما أخفقنا في أحيانٍ أخرى. الشيء الأكثر أهمية هو أننا كنا تنافسيين في السباق ليس من حيث النتائج، ولكن من حيث الوتيرة التي أظهرناها ما يمنحنا الثقة بأننا سنكون في وضعٍ جيد في سيلفرستون".

تواجد الألماني في استعراض الفورمولا واحد الذي أقيم يوم أمس الأربعاء في لندن إذ أعرب عن سعادته بإقامة مثل هذه الأحداث التي تسعى لتعزيز صورة ومكانة البطولة.

وقال "لقد استمتعت به كثيرًا. أعتقد بأنه كان حدثًا فريدًا من نوعه، إذ كان من الجميل الاستعراض في شوارع لندن. من الجيد دائمًا البقاء على مقربة من الناس، إذ بدا معظمهم في غاية الحماس. هناك شغف كبير بالسباقات هنا لذلك كان من الرائع حضور هذا الحدث".

وعندما سُئِل عمّا إذا تفاجأ بغياب لويس هاميلتون عن الحدث، ردّ قائلاً "لا يهمني ذلك حقًا. لقد طُلب منا التواجد ولقد وافقت إذ لا تحصل في كثيرٍ من الأحيان على مثل هذه الفرصة".

واختتم "ولكن كان الجميع يملكون القرار في الحضور من عدمه. يجب عليكم طرح السؤال عليه".

من ناحيته قال رايكونن "لدينا عددٌ معيّن من المحركات خلال الموسم، إذ حان الوقت لوضع محرك آخر. إنها مسألة طبيعية بالنسبة لنا. هذه هي خطتنا منذ البداية".

وأكمل "هل سيُحدث المحرك الجديد فرقًا؟ سنرى ذلك. أيّ شيء نقوم به هو لتحسين السرعة، إذ لا يعتمد الأمر على المحركات فقط، بل على القطع التي نجلبها وجميع تلك الأشياء الأخرى".

المشاركات
التعليقات
رايكونن: مسألة تجديد عقدي بيد فيراري
المقال السابق

رايكونن: مسألة تجديد عقدي بيد فيراري

المقال التالي

هاميلتون: سائقو الفورمولا واحد "غير جاهزين" لحلبة سيلفرستون الأسرع

هاميلتون: سائقو الفورمولا واحد "غير جاهزين" لحلبة سيلفرستون الأسرع
تحميل التعليقات