فيراري ترفض تزويد ريد بُل بالمُحركات في 2016

المشاركات
التعليقات
فيراري ترفض تزويد ريد بُل بالمُحركات في 2016
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
09-10-2015

قرّرت الحظيرة الإيطاليّة فيراري عدم منح مُحركاتها سواء الجديدة أو القديمة إلى فريق ريد بُل في الموسم المُقبل، إلّا أنها مُستعدّة لتقديم يدّ المُساعدة للفريق الآخر الذي يُنافس تحت ألوان فريق تورو روسو.

دانييل كفيات، ريد بُل
بيرني إيكلستون مع ماوريتسيو أريفابيني، مدير فريق فيراري
دانييل كفيات، ريد بُل

نقلت مجلة «أوتو موتور أوند سبورت» الألمانيّة التي تملك مصادر مُقربّة من فريق ريد بُل، صباح اليوم الجُمعة، بأنّ فريق فيراري غير مُستعد لمنح ريد بُل مُحركاته للعام المُقبل، إذ يرى بأنّ الحظيرة النمساويّة ستكون قادرة على المُنافسة حتّى مع مُحركات 2015 المُحدثّة.

وجرّاء ذلك، بات مُستقبل ريد بُل في مهّب الريح إذ لا يملك الفريق عقدًا يمنحه المُحركات للموسم المُقبل. فرينو لم تعد ترغب بالدخول في شراكةٍ مع ريد بُل، كما أنّ مرسيدس أعلنت في وقتٍ سابق بأنها غير مُستعدّة لمنح مُحركاتها للحظيرة النمساويّة، ونفس الشيء ينطبق كذلك على شركة هوندا التي أوضحت مرارًا وتكرارًا بأنها ستُزوّد مكلارين بالمُحركات فقط في عام 2016.

وهذا ما أشار إليه حقيقةً عرّاب البطولة بيرني إكليستون يوم أمس في حواره مع وسائل الإعلام، ومن بينها موقعنا "موتورسبورت.كوم"، عندما تساءَل عمّا إذا كانت فيراري ستقبل أساسًا بتزويد ريد بُل بالمُحركات القديمة.

إذ قال: "هل عليّ القبول بذلك؟" قال إكليستون حول عرض استعمال محركات بمواصفات 2015، مُضيفًا "لو كنت مكان ماتيشيتز لاستعدّيت لذلك. في حال كانوا مستعدين لبيع محرك. ولكن هل فيراري مستعدة لبيعه لهم؟"

من جهةٍ أخرى، أوضح المصدر الألماني بأنّ فيراري قد تتمكّن من تزويد فريق تورو روسو بالمُحركات للعام المُقبل، لا سيما أنه سبق وأن زودته بالمُحركات خلال سبعة مواسم (بين عامي 2007 و2013).

المقال التالي
هلكنبرغ يتصدّر حصّة التجارب الأولى على حلبة سوتشي

المقال السابق

هلكنبرغ يتصدّر حصّة التجارب الأولى على حلبة سوتشي

المقال التالي

فيتيل لا يمكنه أن "يتخيل" انسحاب ريد بُل وسط تعمّق أزمة المحركات

فيتيل لا يمكنه أن "يتخيل" انسحاب ريد بُل وسط تعمّق أزمة المحركات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن , ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة