فيراري ترغب بترقية لوكلير وجيوفينازي إلى الفورمولا واحد مع ساوبر في 2018

تعمل الحظيرة الإيطاليّة فيراري على ترقية كلا سائقَيها الناشئَين شارل لوكلير وأنطونيو جيوفينازي، إلى الفورمولا واحد مع فريق ساوبر في الموسم القادم، لتؤسّس بذلك فريقًا ثانيًا للقلعة الحمراء.

تحدّث سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري مطلع هذا العام حول تحويل ساوبر إلى فريقٍ ثانٍ للعلامة الإيطاليّة، وذلك بعد تجديدها لصفقة المحرّكات مع الفريق السويسريّ.

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ ماركيوني ومدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني قد سافرا إلى مقرّ فريق ساوبر في هينويل الأسبوع الماضي لمناقشة خططهما – وإمكانيّة اعتماد الحظيرة السويسريّة لتشكيلة سائقين تتألف من لوكلير وجيوفينازي في 2018.

من جهته تحدّث فريدريك فاسور مدير فريق ساوبر بشكلٍ منفتحٍ حول رغبته بتشكيل علاقة أكثر قُربًا مع فيراري، في حين كان ماركيوني واضحًا حيال حاجة الفريق الإيطاليّ لتأمين فرص تسابقٍ من أجل لوكلير وجيوفينازي.

"نحن بحاجةٍ إلى أماكن متوافرة كوننا نملك سائقَين ناشئًين استثنائيَين" قال ماركيوني، مُضيفًا: "نحن بحاجةٍ إلى إيجاد موقعٍ نُرسي فيه أُسسًا لسكوديريا فيراري المستقبلية".

هذا ولم يكن هنالك أيّ تأكيد رسميّ من قِبَل فيراري بشأن ماهيّة طموحاتها للموسم القادم، بيد أنّ ساوبر تُمثّل الفرصة الواقعية الوحيدة لمنح لوكلير وجيوفينازي مقعدَين في الفورمولا واحد.

من جانبه أكّد الفريق الزبون هاس – والذي يحظى فيه سائق فيراري الثالث جيوفينازي ببعض المشاركات في تجارب الجمعة – أنّه سيُبقي على خدمات سائقَيه الحاليَين رومان غروجان وكيفن ماغنوسن للموسم القادم.

وفي معرض حديثه بعد مشاركته في تجارب الجمعة لجولة سنغافورة مع فريق هاس، قال جيوفينازي أنّه ما يزال ينتظر معرفة ما ترغب فيراري بفعله معه العام القادم.

"أركّز الآن فقط على القيام بأفضل ما لديّ خلال مشاركاتي الأربع الأخيرة مع هاس في التجارب الحرّة الأولى، ومن ثمّ سيكون القرار لفيراري بشأن مستقبلي" قال جيوفينازي.

وتابع: "بالطّبع أهدف إلى التواجد على شبكة انطلاق الموسم القادم، لكنّني سأرى ما ستقرره فيراري".

هذا وفي حال قررت ساوبر السير في الطريق الذي ترغب به فيراري، سيُصبح مستقبل سائقَيها الحاليين باسكال فيرلاين وماركوس إريكسون غامضًا في البطولة.

إذ وفي حين سترتبط آمال فيرلاين بما ستقرره مرسيدس بشأنه، ستُمثّل مغادرة إريكسون لساوبر مفاجأة بالنظر إلى إلى أنّ رعاته يملكون مصالح مالية في الفريق.

مع ذلك، فإنّ هنالك تكهّنات بالفعل بأنّ السويديّ قد يستهدف الانتقال إلى ويليامز العام القادم في حال واصلت ساوبر وفيراري خططهما لترقية لوكلير وجيوفينازي إلى الفئة الملكة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي , شارل لوكلير
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة