فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
5 يوماً

فيراري تدرس إعادة المدير التقني ريستا إلى صفوفها من ألفا روميو

المشاركات
التعليقات
فيراري تدرس إعادة المدير التقني ريستا إلى صفوفها من ألفا روميو
24-05-2019

تقيّم فيراري إمكانية عودة المدير التقني لألفا روميو سيموني ريستا إلى صفوفها من أجل تعزيز هيكل فريقها الإداري في الفورمولا واحد.

كان ريستا رئيسًا لتنسيق مشروع السيارة لدى فيراري حتّى منتصف العام الماضي، كما شغل دور كبير المصممين منذ نهاية العام 2014.

وانضمّ ريستا إلى الفريق الزبون لفيراري، ساوبر الذي أصبح الآن ألفا روميو، ليشغل منصب المدير التقني في 1 يوليو/تموز الماضي.

مع ذلك، وبينما تسعى فيراري لتحسين هيكلها الإداري تحت إشراف المدير الجديد للفريق ماتيا بينوتو، ووسط البداية المليئة بالمشاكل التي استهلّ بها الحصان الجامح موسم 2019، فقد تمّ التفكير في إعادة ريستا إلى قلعة مارانيللو.

"نعم، سمعت تلك الشائعات" قال بينوتو عند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن تعليقه حيال تكهّنات عودة ريستا إلى فيراري.

وأضاف: "لا شكّ بأنّنا كفريق دومًا ما نحاول التحسّن عبر النظير في الجوانب التي نفتقر فيها للقوّة. تواجد سيموني مع فيراري في السابق. وانتقل إلى منصب المدير التقني في ألفا روميو، إذ يكتسب خبرة رائعة. نقوم بتقييم عودته إلى الفريق في مرحلة ما. إذ لم نتّخذ بعد أيّ قرار".

وتابع: "قمنا بتغطية دوره حاليًا في مارانيللو، لذا ليس هنالك تعجّل في الأمر. صحيح أنّنا نفكّر في عودته، مثلما نفكّر في آخرين قد يأتون أو يغادرون، لكنّنا كمنظمة دومًا ما نكون ديناميكيين للغاية، وهذا أمر طبيعي".

أدوار جديدة

يُشار إلى أنّه وعند مغادرة ريستا لصفوف فيراري قد استلم مهامه نائبه فابيو مونتيشي، رئيس قسم الانسيابية دايفيد سانشيز وعبقري الانسيابية السابق لدي فيراري في "جي تي" إنريكو كارديلي.

ويختلف الهيكل الإدارى الحالي لفيراري عن نظيره من العام الماضي، حيث يشغل بينوتو منصب مدير الفريق، فيما لم يتمّ بشكل مباشر تعويض منصبه السابق كمدير تقني.

ويقوم كلّ من سانشيز ورئيس قسم المحرّك كورادو لوتي بدعم بينوتو في الجانب التقني، فيما انضمّ لوران ميكيز في دور المدير الرياضي في نهاية العام 2018.

"انتقل الكثير منّا إلى أدوار جديدة مؤخّرًا. إذ أنّنا نُعدّ فريقًا صغيرًا للغاية على هذا الصعيد" قال بينوتو.

وأكمل: "يقدم ذلك بعض الميزات بدون ذلك، إذ يعني امتلاك الفريق لأفكار جديدة، وربما المزيد من الإبداع، كما يعني طريقة تطوير وتفكير أكثر ديناميكية. لكنّنا نحتاج كذلك إلى تقييم تلك المنظمة، واكتساب المزيد من الخبرة في ذلك الدور وضمان أن ينمو الفريق بكلّ جوانبه على نحوٍ متزامن".

تنظيم داخلي

قال بينوتو أنّ ترقيته لمنصب مدير الفريق لم تترك وراءها الفجوة الاعتيادية، إذ لم "يكن المدير التقني الكلاسيكي الذي تجده عادة في الفورمولا واحد".

حيث شرح بينوتو أنّ ذلك بسبب أن فيراري تجمع بين قسمَيها للمحرّك والهيكل تحت سقف واحد.

"كنت مديرًا تقنيًا لكلا القسمَين، ما يعني أنّك لا يُمكن أن تكون مختصًا فقط في جانب المحرّك، نظام استعادة الطاقة، البطاريات، الهيكل أو الجانب الانسيابي. حيث أنّ ما يعنيه ذلك هو أن المدير التقني كان بمثابة المدير للفريق" قال بينوتو.

واختتم: "منذ ان انتقلت إلى منصب مدير الفريق الفعلي، قمنا بتنظيم الفريق داخليًا بعض الشيء، كونني كنت بحاجة إلى الدعم، ولا سيّما في الجانب التقني. لم يعد ذلك ذات الفريق، لكن ليس من الحقيقي كذلك أنّني أملك دورًا مزدوجًا".

ماتيا بينوتو، مدير فريق فيراري

ماتيا بينوتو، مدير فريق فيراري

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
فيراري ستُواصل الاعتماد على المفهوم التصميمي الحالي لجناحها الأمامي

المقال السابق

فيراري ستُواصل الاعتماد على المفهوم التصميمي الحالي لجناحها الأمامي

المقال التالي

ويليامز: حقّ فيراري "السخيف" في الاعتراض على القوانين "غير منطقي" للفورمولا واحد

ويليامز: حقّ فيراري "السخيف" في الاعتراض على القوانين "غير منطقي" للفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1