فيراري تختبر نظام عادمٍ فريد في ألمانيا

المشاركات
التعليقات
فيراري تختبر نظام عادمٍ فريد في ألمانيا
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
20-07-2018

اختبر فريق فيراري نظام عادم فريد خلال جائزة ألمانيا الكبرى في ظلّ عدم إظهار الحصان الجامح لأيّة علامات على تخفيف نسق تطويراته العدائي هذا الموسم.

اختار الفريق اتّباع مقاربة فريدة عبر تثبيت أنبوبي التصريف الصادرين عن الشاحن التوربيني مباشرة فوق العادم الأساسي.

وتمّ استخدام هذا التصميم على سيارة سيباستيان فيتيل، بينما حافظ الفريق على التصميم القديم على سيارة كيمي رايكونن في الوقت الحاضر (الصورة أسفله).

تفاصيل القسم الخلفي لسيارة فيراري اس.اف71اتش

تفاصيل القسم الخلفي لسيارة فيراري اس.اف71اتش

تصوير: صور ساتون

وتأتي تغييرات فيراري على العادم بالتزامن مع اعتماد تصميم جناحٍ خلفي جديد، حيث يتضمّن تقوّسًا إلى الأعلى للحافة الأماميّة من السطح الأساسي.

وقد يُشير التغييران المتوازيان إلى أنّ التعديلات جاءت جزءيًا للحصول على أداء إضافي عبر إمكانيّة نفخ الغازات نحو الجناح الخلفي.

وكانت "فيا" قد اتّخذت إجراءات متعدّدة في العام الماضي من أجل الحدّ من المكاسب الانسيابيّة التي يُمكن تحقيقها من العوادم.

لكنّ الفرق دائمًا ما تسعى لاستغلال أيّة فرص تُتاح أمامها لاستخدام غازات العادم من أجل تحقيق مكاسب انسيابيّة، خاصة عندما تسمح القوانين بتقارب العادم الرئيسي وأنبوبَي التصريف والتواجد على مقربة من الهيكل الخارجي.

كما يسمح تغيير العادم بتحقيق مكاسب أخرى عبر السماح للفريق باعتماد توضيب أفضل لغطاء المحرّك ليكون ضيّقًا أكثر، حيث بات الهيكل الخارجي يحيط بالتصميم الجديد الآن.

وتمكّنت فيراري من وضع أنبوبَي التصريف أعلى العادم بهذه الطريقة كونها تستخدم دعامتَين للجناح الخلفي. أمّا الفرق الأخرى التي تستخدم دعامة واحدة فستواجه صعوبة في اعتماد هذا التصميم.

فورمولا 1 - المقال التالي
ريكاردو يتفوّق على هاميلتون في التجارب الأولى في ألمانيا

المقال السابق

ريكاردو يتفوّق على هاميلتون في التجارب الأولى في ألمانيا

المقال التالي

الفورمولا واحد تتجه لاعتماد إطارات بقياس 18 بوصة في 2021

الفورمولا واحد تتجه لاعتماد إطارات بقياس 18 بوصة في 2021
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة ألمانيا الكبرى
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة