فيراري تُحبط محاولة ريد بُل للتخلي عن حدّ المحركات الثلاثة في الموسم الواحد

أحبطت فيراري آخر محاولات ريد بُل لإلغاء انتقال الفورمولا واحد إلى ثلاثة محرّكات لكلّ سائق في موسم 2018 وذلك بالرغم من القلق المتزايد حيال التعقيدات التي ستفرضها تغييرات القوانين.

في ظلّ موجة الانتقادات التي تواجهها الفورمولا واحد نتيجة عقوبات شبكات الانطلاق التي أثّرت على القسم الأخير من الموسم الجاري، حيث وصف روس براون ذلك مؤخّرًا بأنّه يخلق "مهزلة" في الفورمولا واحد، باتت هناك مخاوف من أنّ الوضع قد يزداد سوءًا في العام المقبل بالنظر إلى ضرورة إكمال الموسم بوحدة طاقة أقلّ من هذا العام.

وكشفت مصادر مطلعة أنّ كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل قد طرح المسألة خلال اجتماع المجموعة الاستراتيجيّة قبل جائزة البرازيل الكبرى في محاولة للحصول على إجماع كامل للإبقاء على حدّ المحرّكات الأربعة الحاليّ.

لكن يُعتقد بأنّ فيراري أوضحت أنّها لن تدعم هذه الخطوة نتيجة تخصيصها بالفعل للوقت والموارد لضمان أن تتمتّع وحدات طاقتها بالموثوقيّة الكافية لتدوم للمسافة الإضافيّة.

وبالنظر إلى الموقف الواضح الذي أبدته فيراري، فإنّ المحادثات بشأن تعديل القوانين انتهت سريعًا، إذ أنّ ذلك يحتاج لدعم كافة الفرق للتغيير من أجل طرحه على الهيئة الحاكمة.

ولا تُعدّ هذه المرّة الأولى التي حاولت فيها ريد بُل دفع البطولة نحو التخلّي عن فكرة الاقتصار على ثلاثة محرّكات، وذلك بعد أن طرح هورنر المسألة في وقتٍ سابق من هذا العام.

وبحديثه خلال جائزة إيطاليا الكبرى في سبتمبر/أيلول الماضي، قال هورنر أنّه يأمل أن تلاحظ الفرق الأخرى الجانب المنطقي من ذلك.

وقال البريطاني حينها: "حاولت الدفع نحو تغييره (القانون) في اجتماعٍ سابق هذا العام، لكن لم يكن هناك دعم".

وأضاف: "آمل أن تكون النتيجة مختلفة الآن، حيث تتواجد الفرق أمام عقوبات إضافيّة بين الآن وبقيّة الموسم".

كما وجّه لويس هاميلتون بطل هذا الموسم انتقادات لقانون المحرّكات الثلاثة خلال الجولة الماضية في البرازيل نتيجة مخاوفه من ضرورة إدارة المسافات المقطوعة بشكلٍ متواصل طوال موسم 2018.

وقال حيال ذلك: "لا أحبّ فكرة الاقتصار على ثلاثة محرّكات، أعتقد أنّ ذلك بغيض. يجب أن نكون قادرين على الضغط أكثر. الضغط إلى أقصى حد هو ما نفتقده في الفورمولا واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة