تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة

فيراري تجلب تحديثات لنظام التعليق في سبا

قدّمت فيراري تحديثًا مفصّلًا على سيارتها "اس.اف70اتش" تمهيدًا لجائزة بلجيكا الكبرى ضمن محاولتها للتغلّب على التحدّي الذي تفرضه حلبة سبا-فرانكورشان.

بعد أن عانت الحظيرة الإيطاليّة لمنافسة غريمتها مرسيدس على الحلبات عالية السرعة مثل سبا، توقّع العديد من المتابعين أن تكون الكلمة العليا للسهام الفضيّة عند استئناف الموسم نهاية الأسبوع الجاري.

لكن بعد تحقيق المركزين الأوّل والثاني في المجر، أظهرت فيراري مدى إصرارها على قلب الطاولة عبر بعض التعديلات المثيرة للاهتمام بعد العطلة الصيفيّة.

نظام تعليق جديد

تُظهر الصور الحصريّة لجورجيو بيولا أثناء التحضيرات في سبا أنّ فيراري ستستخدم نظام تعليقٍ أمامي جديد يتضمّن مخمّدًا ثالثًا.

ويُعتقد أنّ التركيبة الجديدة قد تمّ اختبارها خلال التجارب التي تلت جائزة المجر الكبرى، حيث أجرى الفريق هذا التغيير من أجل التحكّم بشكلٍ أفضل في ارتفاع السيارة وزاوية انحنائها الأمامي.

وكما تُظهر الصورة فمن الممكن رؤية المكوّن الثالث الخاص بامتصاص الصدمات إلى جانب نابضٍ أكبر حجمًا، فضلًا عن المكوّنات الأخرى المتعدّدة التي من المُرجّح أنّها تعمل على المساعدة على جمع البيانات خلال تجارب الجمعة.

ومن المرجّح أنّ الفريق يأمل أن يحصل على إدارة أفضل لزاوية انحناء السيارة ما سيُساعد على إنتاج مستوى جرٍ أقلّ على الخطوط المستقيمة لحلبة سبا-فرانكورشان من دون التأثير على أداء السيارة في المنعطفات.

 

نظام التعليق الأمامي لسيارة فيراري "اس.اف70اتش"
نظام التعليق الأمامي لسيارة فيراري "اس.اف70اتش"

تصوير: جورجيو بيولا

تغييرات انسيابيّة

إلى جانب التعديلات على نظام التعليق، قامت فيراري بمراجعة جناحيها والأرضيّة أيضاً.

تفاصيل الجناح الأمامي لسيارة فيراري "اس.اف70اتش"
تفاصيل الجناح الأمامي لسيارة فيراري "اس.اف70اتش"

تصوير: جورجيو بيولا

إذ قامت الحظيرة الإيطاليّة بتغيير شكل الجناح الأمامي وصفيحته الجانبيّة من أجل ملاءمة متطلّبات الحلبة منخفضة الجرّ، بينما أضاف الفريق سلسلة جديدة من الفتحات أمام الإطار الخلفي.

فبدلًا من الفتحات السبع الاعتياديّة، استخدمت فيراري ستًّا فقط لنهاية الأسبوع الجاري، إلى جانب اعتماد حدبة جانبيّة مشابهة للتي تستخدمها مرسيدس منذ جائزة إسبانيا الكبرى.

تفاصيل الجناح الأمامي لسيارة فيراي "اس.اف70اتش"
تفاصيل الجناح الأمامي لسيارة فيراي "اس.اف70اتش"

تصوير: جورجيو بيولا

ويأمل سيباستيان فيتيل أنّ التعديلات التي أجرتها فيراري، إلى جانب خيارات الإطارات العدائيّة التي وفّرتها بيريللي، ستسمح للفريق بالحصول على نتائج أفضل من تلك التي حصدها في جائزة بريطانيا الكبرى الشهر الماضي.

وقال الألماني حيال ذلك: "في حال عدنا للتسابق مجدّدًا في سيلفرستون فسنقدّم أداءً أفضل بكثير، لم نحصل على عطلة نهاية أسبوع جيّدة بشكلٍ عام. صحيحٌ أنّ مرسيدس كانت قويّة للغاية هناك، كما أنّ حقيقة تشابه الحلبتين تجعل الأمور أكثر سلاسة بالنسبة إلينا".

وأضاف: "أعتقد أنّ علينا تحقيق المكاسب فحسب. إذ بالنظر إلى قوّة مرسيدس في سيلفرستون ومدى تشابه الحلبتين فإنّها المرشّحة للفوز هنا. لكنّنا لا نريد أن نكتفي بالتواجد خلفها، بل نريد الهجوم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة
Topic تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة