فيراري تتوقّع رؤية تأثير "التصحيحات" على أدائها في البحرين

المشاركات
التعليقات
فيراري تتوقّع رؤية تأثير "التصحيحات" على أدائها في البحرين
25-03-2019

تتوقّع قلعة مارانيللو أن يُظهر أداؤها في جولة البحرين نهاية هذا الأسبوع تأثير "التصحيحات" التي أجراها الفريق عقب بدايته الضعيفة لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد في أستراليا.

أنهت فيراري في المركزين الرابع والخامس في ملبورن، وذلك بعد تصدّرها لجدول الأزمنة في التجارب الشتوية واعتبارها المرشّح الأوفر حظًا لتحقيق الفوز في أستراليا.

وقد تذمّر سائقا الفريق سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير حيال عدم امتلاكهما لذات القدر من التماسك على السيارة والثقة بالمقارنة مع التجارب الشتوية في برشلونة.

مُستعرضًا الجولة المُقبلة من البطولة في البحرين، قال مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو أنّه من المهم أن يضرب فريقه من جديد ويعود في الجولة الثانية "من موسم طويل ومتطلّب للغاية".

"تتمتّع حلبة الصخير بخصائص مختلفة للغاية عن ألبرت بارك، إذ سيُمثّل السحب والكبح عاملَين أساسيين" قال بينوتو.

وأضاف: "سنحاول كفريق في البحرين ضمان فهمنا الكامل لجوانب ضعفنا في أستراليا، والذي بدوره حدّ من قدرتنا على استخلاص إمكانيات السيارة".

وتابع: "نتوقّع في البحرين رؤية تأثير التصحيحات التي قمنا بها، على الرُغم من أنّنا نعي جيّدًا بأنّ منافسينا سيظهرون بمستوى قوي من جديد. إذ وفي ظلّ ذلك، فنحن متحمّسون للعودة  إلى الحلبة مُجددًا ومجابهتهم".

وقد تفاجأت فيراري بما عانته في أستراليا، إذ اعترف بينوتو عقب السباق بأنّ فريقه بحاجة للتأكّد بأنّ ما حدث كان "استثناءً" داخل الموسم.

جديرٌ بالذكر أنّ فيتيل قد فاز بآخر سباقَين في البحرين، مانحًا فيراري فرصة مثالية لإثبات أنّ معاناتها في أوّل سباق كانت مقتصرة على أستراليا.

مع ذلك، قال فيتيل أنّ تحديات السباق الليلي لا يُمكن الاستهانة بها.

"من الصعب إيجاد الوتيرة الصحيحة في الصحراء، وبشكل أساسي بسبب الرمال التي تعصف بها الرياح على الحلبة" قال فيتيل.

وأكمل: "لذلك كلّ لفّة تكون مختلفة عن الأخرى، ما قد يُعدّ عاملًا حاسمًا، ولا سيّما في التصفيات. فإذا ما تحرّكت بضع إنشات خارج الخط المثالي، فستبدأ بالانزلاق ومن الممكن أن يُفسد ذلك لفّتك، كونه لا يُمكنك مجرّد تعويض الوقت الذي خسرته عند تلك المرحلة".

واختتم: "لذلك فإنّ معدّل الأخطاء يكون مرتفعًا للغاية بالمقارنة مع الحلبات الأخرى".

المقال التالي
أبيتبول: على رينو "المُحبطة" أن تقسو على نفسها

المقال السابق

أبيتبول: على رينو "المُحبطة" أن تقسو على نفسها

المقال التالي

إيلوت ناشئ فيراري سيُشارك للمرّة الأولى في تجارب الفورمولا واحد مع ألفا روميو

إيلوت ناشئ فيراري سيُشارك للمرّة الأولى في تجارب الفورمولا واحد مع ألفا روميو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة