فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
05 ساعات
:
14 دقيقة
:
36 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

فيراري تتوقّع إدارة فيتيل ولوكلير على الحلبة من جديد

المشاركات
التعليقات
فيراري تتوقّع إدارة فيتيل ولوكلير على الحلبة من جديد
16-10-2019

يتوقّع ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري في الفورمولا واحد ضرورة إدارة سائقَيه سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير من جديد على الحلبة بالرُغم من "سوء الفهم" الذي عانى منه الفريق في جائزة روسيا الكبرى.

منح لوكلير المنطلق أوّلًا في سوتشي عامل السحب لزميله فيتيل على الانطلاقة ولم يدافع عند المنعطف الثاني، ما سمح للألماني بتجاوز سائق مرسيدس لويس هاميلتون والتقدّم من المركز الثالث إلى الصدارة.

حيث نجحت خطّة فيراري حينها بحجز المركزين الأوّل والثاني بعد اللفّة الأولى، لكن كان من المفترض أن يُعيد فيتيل المركز لزميله، بيد أنّه لم يفعل ذلك بل وتجاهل أمرًا مُحددًا من الفريق للقيام بذلك.

وقُبيل جائزة اليابان الكبرى نهاية هذا الأسبوع، قال سائقا القلعة الحمراء أن اجتماعاتهما بعد سباق روسيا في معقل الفريق في مارانيللو قد ساهمت في تصفية الأجواء والمُضي قُدمًا ممّا حدث، والذي وصفه لوكلير بسوء الفهم.

وبالحديث عن تلك الاجتماعات وما إذا كان واثقًا بتفادي الفريق تكرار مثل الوضع الذي برز في روسيا، قال بينوتو: "في البداية، ليست تلك المرّة الأولى التي نجتمع فيها ونتحدّث في مارانيللو. صحيح أنّني اجتمعت بكليهما، إذ خضتُ مع كلّ منهما محادثات إيجابية، بنّاءة، صريحة، مُنصفة وعلى قدرٍ عالٍ من الشفافية".

وأضاف: "أعتقد أنّ ماحدث في سوتشي لم يكن أمرًا سيئًا في الحقيقة، لكنّه أمر يجب أن يتحسّن وتتمّ معالجته بكلّ تأكيد. لكن حول مدى ثقتي بأنّ ذلك لن يتكرر مُجددًا، فإنّني لست واثقًا من ذلك على الإطلاق".

وتابع: "إنّهما سائقان جيّدان للغاية، وكلاهما يسعى لهدف واحد، ألا وهو الفوز. لكنّني أعتقد أنّ الأمر الأهم هو أن نحظى بيننا على الأقل بمستوى معقول من الوضوح والإنصاف، إذ أظنّ بأنّ ذلك هو المفتاح لصالح الفريق".

اقرأ أيضاً:

ووفقًا لفيراري، فإنّ ما يتوقّع بينوتو حدوثه من جديد هو الحاجة لإدارة سائقي الفريق، وليس سوء فهم آخر أو تجاهل جديد لأحد أوامر الفريق.

جديرٌ بالذكر أنّ لوكلير قد سجّل أربعة أقطاب انطلاق أولى متتالية، حيث أظهر تفوّقًا واضحًا على فيتيل في التصفيات، في ظلّ تحقيق الألماني لانتصارٍ أوّل هذا الموسم في سنغافورة أثار الكثير من الجدل بسبب استراتيجية فيراري التي فضّلت بطل العالم أربع مرّات على زميله المونغاسكي الصاعد بقوّة.

وقال بينوتو أنّه لم يكن من المفاجئ اكتشاف أنّ الفريق لديه "تشكيلة سائقين تنافسيّة للغاية"، على الرُغم من تأديات لوكلير المذهلة خلال موسمه الأوّل مع فيراري.

مع ذلك، أصرّ بينوتو أنّه لا يعتقد بأنّ هنالك "مجازفة بفقد السيطرة على الوضع" بين الثنائي.

فقال: "هنالك فرق بين عدم إدارة السائقين وعلى الأقلّ امتلاك النيّة لفعل ذلك. هنالك دومًا ذلك الحلّ بعدم محاولة إدارتهما، لكنّ نيتنا هي محاولة إدارة الوضع لصالح الفريق أولًا ولمصالحهما الإجمالية ثانيًا".

واختتم: "ربما نقوم بمعالجة وتحسين بعض الأمور، إذ أعتقد بأنّ ذلك هو ما نبنيه ونحاول القيام به للمستقبل".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
ساينز فخور بسرعة مكلارين التي "أجبرت لوكلير على الاستسلام" في اليابان

المقال السابق

ساينز فخور بسرعة مكلارين التي "أجبرت لوكلير على الاستسلام" في اليابان

المقال التالي

ماسي يعترف بأن إنهاء سباق اليابان مبكراً كان أمراً "مؤسفاً"

ماسي يعترف بأن إنهاء سباق اليابان مبكراً كان أمراً "مؤسفاً"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1