فيراري تتخلّى عن الأرضيّة المحدّثة لبقيّة مجريات جولة المكسيك

المشاركات
التعليقات
فيراري تتخلّى عن الأرضيّة المحدّثة لبقيّة مجريات جولة المكسيك
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
26-10-2018

لن يتسابق فريق فيراري بالتصميم الجديد لأرضيّة سيارته خلال سباق جائزة المكسيك الكبرى بعد اختباره خلال التجارب الحرّة الأولى اليوم الجمعة.

تمّ اختبار المكوّن الجديد للمرّة الأولى خلال تجارب جائزة الولايات المتّحدة الكبرى نهاية الأسبوع الماضي لكن لم يتمّ التسابق به، حيث قال فيتيل حينها بأنّ تحسّن وتيرة فيراري في أوستن يعود إلى التخلّي عن مجموعة التحديثات الأخيرة.

وبالوصول إلى المكسيك فقد اختبرت فيراري الأرضيّة بشكلٍ متتابع في التجارب الحرّة الأولى قبل أن تقرّر عدم مواصلة استخدامها في بقيّة مجريات عطلة نهاية الأسبوع.

وقال فيتيل: " كان اليوم مثيرًا للاهتمام في الصباح عبر مقارنة الحزم المختلفة. تعلّمنا الكثير وسنواصل استخدام الحزمة القديمة".

وتواجد فريقا فيراري ومرسيدس في مراكز متأخّرة اليوم الجمعة في المكسيك، في الوقت الذي سيطرت فيه ريد بُل ورينو على المراكز الأولى.

ومزح فيتيل بأنّه "سيكون سعيدًا بالحصول على المزيد من التماسك" وذلك بعد يوم عانى فيه معظم السائقين لاستخراج المزيد من الأداء وإطالة عمر تركيبة "هايبر سوفت" على وجه الخصوص.

وبعد تواجد ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو في المركزين الأوّل والثاني على التوالي – في الوقت الذي حلّ فيه فيتيل سابعًا في الحصّة الصباحيّة ورابعًا في الثانية – فقد اعترف الألماني بأنّ الحظيرة النمساويّة "تبدو الأكثر قوّة".

وقال بخصوص ذلك: ""أعتقد أنّها الحلبة الأقلّ تطلّبًا للطاقة. لكنّني أعتقد أنّه كان من المتوقّع أن تكون ريد بُل قويّة للغاية".

وأضاف: "لا أعتقد أنّنا حصلنا على لفّة نظيفة، لذلك كان يجب أن نتواجد أمام سيارة رينو".

وأردف: "الجميع على الحدود القصوى بالنسبة للإطارات، أي محاولة إيصالها إلى مجال العمل المثالي كي ننزلق بقدرٍ أقلّ، ما عدا ربّما ريد بُل فقط".

وأكمل: "كنت لأكون أكثر سعادة لو حصلت على المزيد من التماسك. كان اليوم صعبًا للغاية من أجل جعل السيارة تعمل".

وواصل شرحه بالقول: "المشكلة أنّك إن لم تتمتّع بأيّ تماسك وارتكازيّة، كون الهواء خفيف للغاية، فإنّ ذلك لا يسمح لك بإيصال الإطارات لمجال عملها، ويُصبح الوضع صعبًا حينها. لهذا السبب نشاهد بعض القفزات الكبيرة في الأزمنة في بعض الأحيان".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد أنّ الجميع سيخرج شيئًا ما من جعبته غدًا".

المقال التالي
فريق ريد بُل يعتقد بأنّ مشكلة هيدروليكية أدّت لتوقف سيارة فيرشتابن

المقال السابق

فريق ريد بُل يعتقد بأنّ مشكلة هيدروليكية أدّت لتوقف سيارة فيرشتابن

المقال التالي

مرسيدس اضطرّت لحماية المحرّك من ارتفاع حرارته المفرط في التجارب الحرّة

مرسيدس اضطرّت لحماية المحرّك من ارتفاع حرارته المفرط في التجارب الحرّة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المكسيك الكبرى
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة