فيراري تتحرّك سريعًا مع فيتيل لمعالجة مشاكل التجارب التأهيليّة

سيقوم فريق فيراري بوضع سائقه الألماني سيباستيان فيتيل خلف مقود السيارة الحمراء خلال اليوم الأوّل من التجارب التي ستُقام يوم غدٍ الثلاثاء وذلك من أجل الوصول إلى حلّ جذريّ لمشاكل التجارب التأهيليّة.

لم يستطع فريق فيراري الاستفادة من انسحاب ثنائي فريق مرسيدس من سباق برشلونة بأفضل طريقةٍ مُمكنة بعدما تأهّل سائقاه في المركزين الخامس والسادس وراء ثنائي ريد بُل.

وستُحاول الحظيرة الإيطاليّة إيلاء هذه التجارب قسطًا كبيرًا من اهتمامها لمعرفة السبب الذي لم يدفع الإطارات للعمل بطريقة مثاليّة خلال التجارب التأهيليّة.

وقال مُدير الفريق ماوريتسيو أريفابيني "يجبّ حلّ الصعوبات التي واجهتنا في التجارب التأهيليّة قبل أيّ شيء".

كما أوضح أريفابيني أنّ فريقه توصّل إلى حلول لمعالجة إدارة إطاراته ولكن يجب اختبارها على المضمار للتأكّد من عملها بطريقة صحيحة.

"لقد اكتشف المهندسون ما حدث" كشف أريفابيني، ثم تابع "سوف يقومون بالتحقيقات اللازمة يوم الثلاثاء إذ آمل أن نتوصلّ إلى حلّ سريع".

وأكمل "لم تظهر هذه المُشكلة في جولة برشلونة ولكنها كانت موجودة منذ مدّة. إذ نراها بوضوح في بعض الحلبات، وفي أحيانٍ أخرى تكون غير ظاهرة. ولكن لا بُدّ من حلّها".

الفرصة الضائعة

لم يُخفِ أريفابيني خيبة أمله إزاء قدرة فريق ريد بُل على الاستفادة من حادث مرسيدس إذ اكتفى سائقاه بالمركزين الثاني والثالث على منصة التتويج.

حيث قال "إنها فرصة ضائعة. لقد انسحبت سيارتا مرسيدس ولم نتمكّن من استغلال ذلك".

وأضاف "إذا سألتموني عن السبب – فسأقول بأنّ السبب الرئيسي متعلق بنتيجة التجارب التأهيليّة. لو تأهّلنا في مركزٍ أفضل لكانت الفرصة سانحةً أمامنا. في السباق كُنّا أسرع من ريد بُل".

وتابع قائلاً "لكن يجب أن أهنئ ريد بُل وماكس فيرشتابن على السباق الرائع. لقد أظهر بأنه سائق ناضجٌ بالفعل".

نُشير إلى أنّ فيتيل سيقود السيارة يوم الثلاثاء قبل أن يُسلّم مهام القيادة إلى السائق اليافع أنطونيو فوكو في اليوم الثاني والأخير.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً