فيراري تؤكد رسمياً رحيل فيتيل نهاية موسم 2020

أعلنت فيراري وبشكل رسمي أن سائقها سيباستيان فيتيل سيغادر الفريق نهاية موسم 2020، مشيرة إلى أن هذا كان قراراً مشتركاً.

فيراري تؤكد رسمياً رحيل فيتيل نهاية موسم 2020

أشارت مصادر مطلعة لموقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقت متأخر من مساء يوم أمس الاثنين أن فيتيل يتجه للخروج من فيراري نهاية الموسم، وذلك بعد توقف المفاوضات حيال عقدٍ جديد.

ينتهي عقد فيتيل نهاية الموسم الجاري، لكن وبعد أشهر من المفاوضات حيال عقد جديد من دون نتيجة، تمّ اتخاذ القرار بفض الشراكة.

وأكدت فيراري رحيل فيتيل ضمن بيان أصدرته صباح اليوم الثلاثاء.

حيث قال ماتيا بينوتو مدير الفريق: "تمّ اتخاذ هذا القرار بشكل مشترك بيننا وبين سيباستيان، حيث يشعر الطرفان أنه الحل اﻷمثل".

وأكمل: "لم يكن قراراً سهلاً، نظراً لقيمة سيباستيان كسائق وكشخص. ليس هناك سبب محدد أدى إلى هذا القرار، ما عدا الفهم والاعتقاد المشترك بأن الوقت قد حان للافتراق بيننا، وسعي كل منا ﻷهدافه المناسبة".

ويبدو أنه قد عُرض على فيتيل مرتب أقلّ وعقد لفترة قصيرة من الزمن، بالمقارنة مع عقده السابق، لكنه شدد في تصريحه على أن العوامل المادية لم تلعب أي دور في هذا القرار.

حيث قال فيتيل: "بهدف الوصول إلى أفضل النتائج في هذه الرياضة، من المهم للغاية لجميع اﻷطراف العمل بتناغم مثالي. أدركتُ أنا والفريق أنه لم تعد هناك رغبة مشتركة بالتعاون معاً لأبعد من نهاية الموسم الجاري".

وأكمل: "لم تلعب العوامل المادية أي دور في هذا القرار المشترك. وهذه ليست الطريقة التي أفكر بها عندما يتعلق اﻷمر باتخاذ مثل هذه القرارات، ولن تكون على اﻹطلاق".

وتابع: "ما كان يحصل خلال اﻷشهر القليلة الماضية أدى بنا إلى التفكير ودراسة أولوياتنا في الحياة. لا بد من الاستعانة بالخيال والتأقلم مع مقاربة جديدة للوضع المتغير. بالنسبة لي شخصياً، سأستغل هذا الوقت للتفكير باﻷمور الهامة حقاً فيما يتعلق بمستقبلي".

وأردف: "تحتل سكوديريا فيراري مكانة خاصة في الفورمولا واحد وآمل أن تنال النجاح الذي تستحقه. في نهاية المطاف، أود توجيه الشكر إلى كامل عائلة فيراري وفوق كل شيء، إلى 'التيفوزي' في جميع أنحاء العالم، على الدعم الذي منحوني إياه على مر السنين".

واستكمل: "هدفي المباشر هو إنهاء فترتي الطويلة مع فيراري على أمل مشاركة بعض اللحظات الجميلة معاً، ﻷضيفها إلى كلّ تلك التي حظيت بها حتى اﻵن".

 وما زال مستقبل فيتيل غير واضح بعد، خاصة وأن مقعداً له مع مرسيدس وريد بُل يبدو غير متوقع. ما يترك بطل العالم أربع مرات أمام احتمال الانضمام إلى أحد فرق الوسط، أو الاعتزال بشكل كامل.

"بالنيابة عن الجميع في فيراري، أود تقديم الشكر إلى سيباستيان على احترافيته الرائعة وخصاله الإنسانية التي أظهرها على مدار المواسم الخمسة، والتي تشاركنا خلالها الكثير من اللحظات الرائعة" قال بينوتو.

وأكمل: "لم نتمكن بعد من حصد لقب العالم معاً، الذي سيكون الخامس بالنسبة له، لكننا نثق بأننا ما زلنا قادرين على تحقيق الكثير في موسم 2020 المعلق وغير الاعتيادي".

ولم تتخذ فيراري بعد أي قرار بشأن بديل فيتيل لموسم 2021، والذي سيشارك شارل لوكلير ضمن صفوف الحصان الجامح.

المشاركات
التعليقات
فيتيل في طريقه إلى مغادرة فيراري نهاية موسم 2020
المقال السابق

فيتيل في طريقه إلى مغادرة فيراري نهاية موسم 2020

المقال التالي

لوكلير يتوجه بالشكر إلى فيتيل بالرغم من "اللحظات المتوترة"

لوكلير يتوجه بالشكر إلى فيتيل بالرغم من "اللحظات المتوترة"
تحميل التعليقات