فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
1 يوم
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
21 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
35 يوماً

فيراري بقيادة رايكونن في صدارة التجارب الحُرّة الأولى في البحرين

المشاركات
التعليقات
فيراري بقيادة رايكونن في صدارة التجارب الحُرّة الأولى في البحرين
من قبل:
, رئيس التحرير
17-04-2015


إنتهت الحصة الأولى من سباق جائزة البحرين الكبرى بتصدّر السائق الفنلندي كيمي رايكونن عبر تحقيقه لأسرع زمن في الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة الصخير.

وقبل دقائق قليلة من نهاية التجارب الأولى، صعد رايكونن بسيارته الى المركز الأوّل في ظلّ تحسّن وتيرة السيارات بشكل ملحوظ حيث تبدّلت المراكز بين ماكس فيرشتابن الذي كان في الصدارة قبل أن يتخلّى عنها لصالح دانيال ريكاردو وفالتيري بوتاس وكارلوس ساينز الإبن.

وتهاوت الأزمنة بشكل سريع إذ إنتظر بعض السائقين لحين تحسّن سطح المسار في المراحل الختاميّة حيث صعد رايكونن بسيارته الى المركز الأوّل بزمن بلغ دقيقة واحدة و37.827 ثانيّة، مُتقدمًا بفارق 0.202 ثانيّة عن زميله بالفريق الألماني سيباستيان فيتيل كي يُوجّه رسالة مُباشرة لمرسيدس بأنّ الحصان الجامح يسعى لتحقيق فوزه الثاني لهذا الموسم.

وأتى سائق فريق ويليامز فالتيري بوتاس في المركز الثالث أمام كارلوس ساينز ودانيال ريكاردو، بينما إكتفى ماكس فيرشتابن بالمركز السادس.

ولفترة وجيزة من الوقت حقّق الإسباني فرناندو ألونسو أسرع لفة وتصدّر التجارب لوقت قصير ما دفع البعض للتساؤل عن كميّة الوقود التي كانت موجودة داخل سيارتها، في ظلّ مُعاناة السيارة الثانيّة التي كان يقودها البريطاني جنسن باتون الذي توقف على المُنعطف الأوّل بسبب مُشكلة يُشتبه بأنها مُتعلّقة بالمُحرك.

وحلّ ألونسو في المركز السابع أمام سائق فريق ساوبر فيليبي نصر الذي إعترف بأنّ هدف فريقه يبقى الدخول في مراكز النقاط لا سيما وإن سيارته تُعاني مع الحرارة المُرتفعة.

سائق فريق ريد بُل دانييل كفيات جاء في المركز التاسع إذ يتوقّع أن يُواجه مُحرك رينو وقتًا عصيبًا حول هذه الحلبة، مُتقدمًا على سائق فريق ويليامز فيليبي ماسا وسائق فريق فورس إنديا سيرجيو بيريز الذي تمكّن من الصعود لمنصّة التّتويج في سباق العام الماضي، إلّا إنه سيكون من الصعب للغاية تكرار هذه النتيجة في نسخة هذا العام.

الفنزويلي باستور مالدونادو أكمل المركز الـ12 أمام نيكو الألماني نيكو هلكنبرغ وزميله جوليون بالمر الذي شارك في التجارب الأولى مكان رومان غروجان.

لم يُظهر فريق مرسيدس سرعته إذ حلّ سائقيه في المركزين الـ15 والـ16 تواليًّا حوالي 1.5 ثانيّة عن الصدارة.

[table id=399 /]
المقال التالي
رايكونن يعيش أسعد أوقاته في فيراري

المقال السابق

رايكونن يعيش أسعد أوقاته في فيراري

المقال التالي

روزبرغ يتصدّر التجارب الحُرّة الثانيّة أمام هاميلتون في البحرين

روزبرغ يتصدّر التجارب الحُرّة الثانيّة أمام هاميلتون في البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب خضر الراوي