فيراري بصدد اختبار جناح 2019 الأمامي في أبوظبي

المشاركات
التعليقات
فيراري بصدد اختبار جناح 2019 الأمامي في أبوظبي
22-11-2018

تتّجه فيراري لاختبار الجناح الأمامي لموسم 2019 خلال التجارب الحرّة لجائزة أبوظبي الكبرى الختاميّة.

واجهت فرق الفورمولا واحد مصاعب على صعيد تقييم الأجنحة الأعرض والأقلّ تعقيدًا كونها لا تتماشى مع القوانين الحاليّة، ما يعني عدم قدرتها على اختبارها خلال حصص التجارب الحرّة.

فضلًا عن ذلك فإنّ "فيا" أخبرت الفرق بأنّها لن تحصل على أيّة رخص خاصة لاختبار الأجنحة خلال تجارب ما بعد جائزة أبوظبي الكبرى الأسبوع المقبل.

لكن مثلما تُظهر الصورة أعلاه، فإنّ فيراري قرّرت تصنيع جناحٍ بقوانين العام المقبل من أجل اختباره في عطلة نهاية أسبوع أبوظبي وسيُساعدها على تقييم تأثير التغييرات المنتظرة للعام المقبل.

ويمتثل الجناح الجديد لمتطلّبات القياسات ضمن القوانين الحاليّة، لكن تمّ تعديله من أجل محاكاة بعض القيود التي ستفرضها قوانين 2019، بما في ذلك الصفائح الجانبيّة الأقلّ تعقيدًا للتقليل من تأثيرات الضغط الخارجي.

وبالرغم من أنّ "فيا" لا تزال تأمل أن تسمح قوانين الانسيابيّة للعام المقبل بالمساعدة على تعزيز التجاوزات لموسم 2019، إلّا أنّ بعض الفرق أبدت عدم اقتناعها.

وقال روب سميدلي مدير قسم الهندسة في ويليامز مؤخّرًا حيال الأفكار المتعلّقة بقدرة سيارات الفورمولا واحد على التسابق عن قرب مثل السيارات السياحيّة: "ذلك لن يحدث ببساطة، لن تسمح قوانين الفيزياء بحدوث ذلك".

وأكمل: "لذلك عليك تقبّل صعوبة سير السيارات خلف بعضها، خاصة مع هذا الجيل من السيارات وقدر الارتكازيّة الذي يتمّ توليده".

واختتم حديثه بالقول: "سيكون الوضع أفضل قليلًا، سيسير في الوجهة الصحيحة، لكنّنا سننتج جميعًا حلولًا تعيدنا إلى الوضع الذي كنّا فيه قبل ستّة أشهر".

المقال التالي
فريق هاس يُقدّم احتجاجًا رسميًا ضدّ فورس إنديا في أبوظبي

المقال السابق

فريق هاس يُقدّم احتجاجًا رسميًا ضدّ فورس إنديا في أبوظبي

المقال التالي

ريكاردو يتوقع "ذرف الكثير من الدموع" عقب نهاية سباقه الختامي مع ريد بُل

ريكاردو يتوقع "ذرف الكثير من الدموع" عقب نهاية سباقه الختامي مع ريد بُل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أبوظبي الكبرى