فيراري: أبوابنا "مفتوحة دومًا" أمام ميك شوماخر

المشاركات
التعليقات
فيراري: أبوابنا
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
14-09-2018

قال مدير فريق فيراري في الفورمولا واحد ماوريتسيو أريفابيني أنّ "باب قلعة مارانيللو مفتوح دائمًا" لميك، نجل بطل العالم سبع مرّات مايكل شوماخر.

يحتلّ شوماخر الإبن حاليًا المركز الثاني خلف دان تيكتوم ضمن ترتيب بطولة الفورمولا 3 الأوروبية، وذلك بعد فوزه بستّة سباقات لصالح فريقه بريما، بما فيها كامل السباقات الثلاثة التي تألفت منها الجولة الأخيرة في نوربورغرينغ.

ولطالما ساهم الرباط العائلي في جعل ميك مرشّحًا واضحًا للانضمام لأكاديمية فيراري للناشئين، على الرُغم من أنّه يظلّ إلى الآن سائقًا مستقلًا دون أيّة ارتباطات مباشرة بأيٍّ من فرق الفورمولا واحد.

وقد شدّد أريفابيني على أنّه من المهم عدم وضع ميك تحت ضغط غير ضروري في هذه المرحلة من مسيرته.

فقال: "فيما يتعلّق بميك شوماخر، أعتقد بأنّ الأمر الأكثر أهمية الآن هو تركه ينمو ويتطوّر، من دون وضعه تحت أي ضغط. إذ أنّ نتائجه الأخيرة جيّدة جدًا جدًا، وأتمنّى له أن يحظى بمسيرة عظيمة".

وأضاف: "في ظلّ حمله لاسم كهذا، سطّر العديد من الصفحات العظمية في تاريخ فيراري، فإنّ باب مارانيللو سيكون دومًا مفتوحًا له، لكن من دون وضعه تحت ضغط. فهذا قرار عائلي، أقصد عائلة شوماخر".

وتابع: "لكن علينا دومًا ترك الشباب يستمتعون بمسيرتهم، فدائمًا ما أردّد ذلك – أن يحافظوا على تركيزهم، لكنّ في ذات الوقت يستمتعون ويتطوّرون ببطء، ومن ثمّ سنرى حيال مستقبلهم".

واستدرك: "كيف يُمكن لمارانيللو أن تقول لا لاسم كهذا؟".

يُشار إلى أنّ شوماخر – الذي لم يظهر والده مايكل للعلن منذ حادثة التزلج العنيفة التي تعرّض لها في 2013 – يحظى بدعم مرسيدس في الفورمولا 3. كما أنّه من المتوقّع أن ينتقل إلى الفورمولا 2 الموسم المُقبل، بيد أنّه بصدد إنهاء العام الجاري وبحوزته نقاط كافية للتأهّل من أجل الحصول على "سوبرلايسنس" الفورمولا واحد الإلزامية.

جديرٌ بالذكر أنّ ماكس فيرشتابن ولانس سترول مثالان حديثان على سائقين ينتقلون مباشرة من الفورمولا 3 إلى الفورمولا واحد.

لكن وعند سؤاله عن حظوظ شوماخر قصيرة المدى في الفورمولا واحد، قال فريدريك فاسور مدير فريق ساوبر أنّ تلك ستكون خطوة أكبر من اللازم بالنسبة له، وأنّ عليه التروّي وأن يدع الأمور تأخذ وقتها.

"بصراحة، أعتقد بأنّ هنالك خطوة كبيرة بين الفورمولا 3 والفورمولا واحد، إذ ومع عدد قليل من أيام الاختبارات التي نحظى بها في العطلة الشتوية، يكون الأمر شبه مستحيل" قال فاسور.

وأردف: "سيكون من المنطقي على الأرجح بالنسبة له أن يخوض غمار الفورمولا 2. لكنّه من الممكن أن يرتبط بأحد فرق الفورمولا واحد، والمشاركة في حصص للتجارب الحرّة. فهنالك طرق عديدة للاستعداد للفورمولا واحد".

فورمولا 1 - المقال التالي
الفورمولا واحد تكشف عن المزيد من التفاصيل لأفكار تصميم سيارات 2021

المقال السابق

الفورمولا واحد تكشف عن المزيد من التفاصيل لأفكار تصميم سيارات 2021

المقال التالي

رايكونن يتصدّر التجارب الحرّة الثانية في سنغافورة

رايكونن يتصدّر التجارب الحرّة الثانية في سنغافورة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة