فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

فيراري: الغرامة الماليّة كانت عقوبة "مناسبة" للتسريح غير الآمن في ألمانيا

المشاركات
التعليقات
فيراري: الغرامة الماليّة كانت عقوبة "مناسبة" للتسريح غير الآمن في ألمانيا
02-08-2019

يعتقد ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ الغرامة الماليّة التي تلقّاها الفريق نظير التسريح غير الآمن لشارل لوكلير كانت عقوبة "مناسبة"، بالرغم من قبول "فيا" الآن بضرورة اعتماد عقوبات رادعة أكثر.

تمّ تسريح لوكلير في طريق رومان غروجان في سباق ألمانيا، حيث حصلت فيراري على غرامة ماليّة بلغت 5000 يورو عوضًا عن العقوبة الزمنيّة المعتادة.

وقُوبلت العقوبة بسيلٍ من الانتقادات والمخاوف، حيث وصفها ماكس فيرشتابن "بالخاطئة بالكامل" قبيل جائزة المجر الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

نتيجة لذلك اتّفقت "فيا" والفرق على أنّه سيتمّ الاقتصار على العقوبات الزمنيّة لقاء التسريح غير الآمن من الآن فصاعدًا.

وقال بينوتو اليوم الجمعة في هنغارورينغ أنّ ما حدث في هوكنهايم كان "من الصعب" الحكم عليه والبناء عليه، لكنّه يعتقد بأنّ ذلك كان القرار الصائب وأنّ التقييم سيكون هو ذاته في ذات الظروف.

اقرأ أيضاً:

وقال السويسري من أصول إيطاليّة: "اجتمع السائقون وفيا يوم الخميس ضمن عطلة نهاية أسبوع هوكنهايم وتباحثوا المقاربة (لوقفات الصيانة في الظروف الجويّة المتقلّبة)".

وأضاف: "ما كان أساسيًا هو اتّباع مقاربة آمنة تجاه الميكانيكيين في خطّ الحظائر. وفي حالة شارل فقد كان فريق ريد بُل جاهزًا لإجراء وقفة صيانة أمامه".

وأكمل: "أعتقد بأنّ طريقة قيادته كانت آمنة جدًا على صعيد احترام الميكانيكيين وطاقم وقفة الصيانة. صحيحٌ أنّه تعيّن عليه الإبطاء من سرعته ليكون حذرًا مع السيارة الأخرى القادمة، لكنّ تلك حالة تسابق".

وأردف: "أعتقد بأنّك كفريق تشاهد ذلك الزحام والأمر الأساسي بالنسبة إليك هو السلامة. تمّ توجيه غرامة ماليّة ضدّنا ولا أعتقد بأنّه سيكون هناك تقييمٌ مختلفٌ في المستقبل. أعتقد بأنّ طريقة تقييم الوضع حينها كانت صحيحة".

وجاء تبنّي فيرشتابن لذلك الموقف جزئيًا نتيجة حصوله على عقوبة 5 ثوانٍ تسبّبت في خسارته لمنصّة التتويج نتيجة خرقٍ مشابهٍ في خطّ الحظائر، حيث تلامس مع فالتيري بوتاس بعد تسريحه من توقّفه.

واتّفق كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل مع بينوتو حول صعوبة تقييم الوضع، لكنّه يشعر بأنّ الثبات في القرارات مطلوب عند تكرّر ذات الحوادث.

وقال البريطاني مازحًا: "خفت عندما رأيت غروجان يتّجه نحوي في منطقة المهندسين في خطّ الحظائر. أي أنّه من منظوري كان ما حدث غير آمن".

وأضاف: "الواقعتان مختلفتان قليلًا، لكن ما تريد رؤيته هو عامل الاستقرار في القرارات. لولا ذلك فما هو القرار الذي يتعيّن عن المسؤول عن تسريح السيارة اتّخاذه الآن؟".

وأكمل: "تلك مسألة صعبة. عندما يكون هناك خطّ حظائر مثل سيلفرستون فهناك مساحة كافية لتواجد سيارتَين بجانب بعضهما البعض".

المقال التالي
غاسلي يتقدّم على فيرشتابن قبل تهاطل الأمطار في التجارب الثانية في المجر

المقال السابق

غاسلي يتقدّم على فيرشتابن قبل تهاطل الأمطار في التجارب الثانية في المجر

المقال التالي

فيرشتابن: انزلاقي في المجر مردّه إلى اختبار إعدادات مختلفة

فيرشتابن: انزلاقي في المجر مردّه إلى اختبار إعدادات مختلفة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المجر الكبرى