فيراري: إدارة الإطارات هي طوق النجاة لموسم 2016

كشف ماوريتسيو أريفابيني مدير فريق فيراري بأنه ليس لديه أدنى شك حول الدور الأساسي الذي تلعبه إدارة الإطارات في قلب موسم الفريق رأساً على عقب.

بعد وصف ما حدث في التجارب التأهيليّة لسباق موناكو بالسخيف حين سجل سيباستيان فيتيل زمناً خلال القسم الثاني أفضل من القسم الثالث، أشار أريفابيني أن أولوية فريقه هي البحث عمّا سار بشكل خاطئ مع الإطارات.

حيث قال: "نعلم أن المشكلة متعلقة بطريقة عمل سيارتنا مع الإطارات. يجب أن نعمل على حل هذه المشكلة لأنه إذ لم نستطع الانطلاق من مراكز متقدمة فعندها سنواجه مشاكل نحن بغنى عنها".

وأضاف: "انظروا لما حصل في سباق موناكو. لاستعادة المراكز توجب علينا اتباع استراتيجيّة عدائيّة، وهذا وضعَنا خلف فيليبي ماسا الذي يجب ألا يكون منافسنا".

وأكمل: "اختيارنا للاستراتيجيّة كان صحيحاً، لكنه خيار ما كان علينا استخدامه لو أننا تأهلنا بشكل أفضل".

تفاصيل ضغط الهواء

انتشرت في أروقة الفورمولا واحد تكهّنات أن بعض الفرق تحصل على أفضليّة من خلال إدارة أفضل لضغط الإطارات التي أُثيرت هذا العام لأسباب متعلقة بالسلامة.

كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" الأسبوع الماضي عن احتمالية قيام بعض الفرق بتخفيض ضغط هواء الإطارات بعد القيام بأخذ القياسات عبر تصاميم ذكيّة للعجلة ما يسمح بإدارة أفضل لحرارة الهواء داخل الإطارات.

وكان من المثير رؤية جوك كلير مهندس السباقات في فريق فيراري خلال جائزة موناكو وهو يركز على الطريقة التي يعمل بها المنافسون على الإطارات والعجلات.

كما صرّح أريفابيني بأن ضغط الهواء في الإطارات مهم جداً، وقد يزيد من الأداء بشكل كبير إذ قال: "هي قضية تستحق التعامل معها بالتفاصيل".

كما أكد أريفابيني اقتناعه بأن مشاكل التجارب التأهيليّة التي يواجهها الفريق حالياً لم يعانِ منها خلال السنوات الأخيرة.

وأنهى حديثه بالقول: "السيارات في المواسم الأخيرة مختلفة جداً، ويمكن أن تعاني من مشكلة مشابهة تماماً لسابقتها، ولكن لأسباب مختلفة. لقد رأينا أن تغيير أسفلت مسار الحلبة قد يعطيك بيانات مختلفة تماماً، لذلك من الصعب القيام بالمقارنات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة