فيراري: أفضليّة محرّكنا أصغر ممّا كانت تمتلكه مرسيدس

المشاركات
التعليقات
فيراري: أفضليّة محرّكنا أصغر ممّا كانت تمتلكه مرسيدس
02-10-2019

يُصرّ الصانع الإيطالي فيراري على أنّ أفضليّة محرّكه في الفورمولا واحد أصغر ممّا يعتقده البعض وأنّها "ليست بالضخامة التي تمتّعت بها مرسيدس في السابق".

تصدّرت مرسيدس الركب لدى انتقال البطولة إلى محرّكات "في6" هجينة في 2014 وتمتّعت بأفضليّة مريحة على منافساتها بالنظر إلى تفوّق محرّكها بشكلٍ ملحوظ.

لكن مع تطوّر الحقبة الحاليّة للمحرّكات، بدّدت فيراري تأخّرها على صعيد الطاقة، بل فرضت نفسها في مقام المعيار الجديد في 2019، وهو ما ترك مرسيدس تُعبّر عن إحباطها بشكلٍ علني حيال خسائرها على الخطوط المستقيمة.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان متفاجئًا من أفضليّة محرّك فريقه في الوقت الذي تتقارب فيه تأديات المصنّعين الآخرين، قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري: "لن أتّفق مع قلتموه بالكامل".

وأضاف: "أوّلاً لا أعتقد بأنّ أداء الآخرين يتقارب. لا أزال أعتقد بأنّ هناك فوارق بين المصنّعين الأربعة".

وأردف: "ربّما لدينا المحرّك الأكثر قوّة، لكنّني لا أعتقد بأنّ الآخرين جميعهم في ذات المستوى على الإطلاق".

وأكمل: "كما أعتقد بأنّ أفضليّتنا ليست بالضخامة التي قد تعتقدونها، لدينا فارق سرعة قصوى كبيرٌ نسبيًا مع الآخرين، لكنّ ذلك يعود إلى تصميم سيارتنا أيضاً، كون الجرّ أقلّ".

وواصل شرحه بالقول: "إن تطرّقنا إلى التحليلات المفصّلة أكثر، فأجل أعتقد بأنّ لدينا أفضليّة، لكنّها ليست ضخمة، ليست بضخامة الأفضليّة التي تمتّعت بها مرسيدس في السابق على سبيل المثال عندما كان لديها المحرّك الأفضل ببساطة".

اقرأ أيضاً:

وكانت سرعات فيراري على الخطوط المستقيمة قد تعزّزت بقرارها منح الأولويّة لفلسفة انسيابيّة عالية الكفاءة هذا الموسم على حساب الارتكازيّة.

لكنّ بعض الأطراف في البادوك قدّرت تأثير ذلك بعُشرين إلى ثلاثة أعشارٍ من الثانية، بينما كانت فيراري تكسب في تصفيات جائزة روسيا 0.7 ثانية على الخطوط المستقيمة بالمقارنة مع مرسيدس.

واعترف توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ "هذه من بين أصعب الفترات" ضمن حقبة المحرّكات الحاليّة، كون فيراري "تُدمّر الجميع بسرعاتها على الخطوط المستقيمة".

وقال وولف: "أعتقد بأنّه بناءً على الأداء النقيّ فلا يُوجد الكثير لتقديمه هذا العام".

وأضاف: "أعتقد بأنّ عليك الاعتراف بأنّ هناك فارقًا لا يُمكن تقريبًا تعويضه، لكن علينا القيام بعملٍ أفضل لتوفير هيكلٍ جيّد على الحلبة، ونفهم الإطارات ونتّبع الاستراتيجيّة المناسبة في السباق".

وأكمل: "كان بوسعكم رؤية امتلاكنا لسيارة جيّدة في السباقات الماضية بالرغم من مواجهتنا لضعف سرعة أيّام السبت".

واختتم بالقول: "أعتقد بأنّ الفرصة تقبع هناك، من الواضح أنّه لا يجب علينا توقّع أن نُسيطر على الجولات المقبلة بالنظر إلى أداء وحدة طاقتهم هذا".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
أبيتبول: رينو لا تزال ضمن المعركة على المركز الرابع

المقال السابق

أبيتبول: رينو لا تزال ضمن المعركة على المركز الرابع

المقال التالي

فيتيل يشارك في تجارب فريق "توني كارت" للمرة الأولى

فيتيل يشارك في تجارب فريق "توني كارت" للمرة الأولى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1