فيراري: أداء ريد بُل يُظهر بأنّ صفقة المُحركات كادت أن تكون "خطأً فادحًا"

أظهر أداء سيارة ريد بُل خلال مُنافسات سباق جائزة الصين الكُبرى بأنّ فيراري كانت لتقترف خطأً جسيمًا لو وافقت على تزويدهم بالمُحركات لموسم 2016.

حاولت الحظيرة النمساويّة ريد بُل الحصول على مُحركات فيراري بعدما انهارت مفاوضاتها مع مرسيدس الصيف الماضي.

ولكن وجدت مرسيدس وفيراري بأنه سيكون من الخطأ تزويد ريد بُل بالمُحركات نظرًا لتنافسيّة الفريق الذي سيطر على البطولة لأربعة مواسم متتاليّة، إذ اضطر الأخير للاستعانة بمُحركات رينو مع تغيير اسمها إلى "تاغ هوير".

وتمكّن السائق الأسترالي دانيال ريكاردو من التأهلّ في المركز الثاني على شبكة انطلاق سباق الصين، في حين صعد زميله الروسي دانييل كفيات إلى منصة التتويج مُحرزًا المركز الثالث.

هذه التأدية أكّدت لرئيس فيراري سيرجيو ماركيوني بأنّ قرار شركته كان صحيحًا في منع ريد بُل من الحصول على مُحركات فيراري.

وقال ماركيوني "كُنّا اقترفنا خطأ فادحًا. لا يجب أن تكون ريد بُل أمامنا ولكن ذلك يُؤكّد الأخطاء التي ارتكبناها في التجارب التأهيليّة".

معركة ثلاثيّة

كان مُدير فريق مرسيدس توتو وولف مُعارضًا منذ البداية لفكرة تزويد ريد بُل بالمُحركات إذ رأى بأنّ الدخول في صفقة مع الحظيرة النمساويّة ليس في مصلحة الصانع الألماني.

ولكن، بعد رؤيته لأداء ريكاردو في المراحل الأولى من سباق الصين، رحّب وولف بعودة ريد بُل إلى المنافسة كون ذلك من شأنه أن يُشكّل تهديدًا أكبر على فيراري.

وقال "إذا نظرت إلى أداء فريق ريد بُل فسترى بأنه كان تنافسيًّا للغاية. يُمكنك أن تتخيّل بأن ريكاردو كان سيجعل من مهمة فيتيل أكثر صعوبة من دون انفجار إطار سيارته".

واختتم "لذلك بالنظر إلى هذا الأسبوع، يبدو بأنّ ريد بُل قد حقّقت بعض التقدّم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة